×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ممشى الضباب وحديقة المطار تفتتح باحتضان فعاليات مهرجان أبها

الانتهاء من منتزه السد بقيمة تجاوزت ١١ مليون

ممشى الضباب وحديقة المطار تفتتح باحتضان فعاليات مهرجان أبها
تنومة : أوضح أمين منطقة عسير صالح القاضي أن عدد من المشاريع الجديدة ستستقبل وتحتضن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام، ومن أبرزها: ممشى الضباب وحديقة المطار، إلى جانب ساحات بلديات المحالة والمنسك والمشهد.

وأضاف القاضي: "إضافة لما سبق، تم الانتهاء من مشاريع تخدم السياحة وموسم المهرجان، منها جسر أبو خيال، والمساهمة الفاعلة في تجهيز القرية التراثية بالسودة وسوق السودة الشعبي وأعمال الخدمات التي قامت بها في المنتزهات من سفلته وإنارة وجلسات والمباني الخدمية، مثل: "السودة، الملك عبدالعزيز، السحاب، الحبلة، الأمير سلطان"، فضلا عن جهودها الغير مباشرة في خدم قطاع السياحة كأعمال التقاطعات من جسور وأنفاق وتحسين وتجميل وإنارة وجداريات".

في حين، قامت الأمانة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة والشركة المنظمة لمهرجان أبها يجمعنا بتوزيع أكثر من ٦٠ لوحة تحمل شعار "عسير أجمل"، وتتضمن عبارات المحافظة على البيئة والنظافة العامة.

من جهتها، أنهت بلدية سراة عبيدة إنشاء منتزه السد على مساحة ما يقارب المليون مترا مربعا بقيمة تتجاوز ١١ مليون، بإسفلتية مساحتها٤٨٠٠ منار و ٢٥٥ عمود مجلفن على الطرق و٢٥ عمود ديكوري للممشى و٤ كبينة إنارة، كما يضم ٧٠ مظلة لجلسات عائلية و٦٦ قطعة ألعاب أطفال مزود ب ٥٢ جلسة وملعبين لكرتي السلة والطائرة و٨ دورات مياه.

وإضافة لذلك، جهزت حديقة الفهد التي تضم قسم للشباب والعائلات و٣ نوافير وألعاب أطفال وملعبين كرة قدم ومثلهما لكرة الطائرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..