×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عسير تطلق 25 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 825 مليون ريال

في اطار خريطة استثمارية للقطاع الخاص شاملة لكافة محافظات المنطقة

عسير تطلق 25 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 825 مليون ريال
تنومة : بدأت الغرفة التجارية الصناعية بأبها في إعداد خريطة بالفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص بمحافظات منطقة عسير تمهيداً لطرحها بمنتدي ابها للاستثمار، المقرر انعقاده خلال شهر صفر 1437هـ بإذن الله .

وفي هذا الإطار صرح المهندس/ عبدالله بن سعيد المبطي – رئيس مجلس ادارة غرفة أبها بان الغرفة قامت بتشكيل فريق عمل متخصص لدعم الاستثمارات بالمنطقة، اضافة الى التعاقد مع احد اكبر الشركات الاستشارية المتخصصة لتشخيص عدد 25 فرصة استثمارية لمشاريع تصل تكلفتها الاستثمارية الي اكثر من 825 مليون ريال، سيتم طرحها والترويج لها ضمن خريطة استثمارية متكاملة للمنطقة جاري الإعداد لها حاليا، تأسيسا على المقومات الاقتصادية لكل محافظة واستراتيجية التنمية للمنطقة، مع مراعاة تحقيق الجدوى المناسبة للمستثمرين.

مشيراً إلى أن العصف الذهني الذي صاحب ورشة العمل التي انعقدت امس بمقر الغرفة بين مجموعة من رؤساء اللجان النوعية ورجال الاعمال وعدد من المسئولين بالمنطقة، بالإضافة إلى فريق تحالف شركة اموال الاستشاري، اسفر على وضع الملامح الرئيسية لخريطة استثمارية للقطاع الخاص بالمنطقة، بهدف توزيع 25 فرصة استثمارية على عدد 11 قطاع ونشاط اقتصادي، هي: السياحة، الصناعة، الصحة، التعليم، الاستزراع والتصنيع السمكي، الانتاج الحيواني وتصنيع اللحوم والدواجن، الصناعات القائمة على استغلال المحاجر التعدينية، الادوية، الخدمات البحرية. النقل الداخلي، والطاقة المتجددة.

موضحاً ان الورشة اكدت على ان هذه المشاريع الجديدة سيتم صياغة افكارها طبقا لمعايير محددة تستهدف جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية للمنطقة، وتشغيل الشباب والشابات، وتنمية المحافظات، وتكاملها مع منشآت الاعمال القائمة حاليا بالمنطقة، او اجراء توسعات لعدد منها، ووضع منطقة عسير في الموضع المأمول لها على الخريطة الاستثمارية للمملكة، ولافتاً الى انه سيتم منح اولوية خاصة عند الترويج لعدد من هذه المشروعات لإقامتها في محافظات بعينها طبقا للميزة النسبية لكل منها، وذلك مثل: تثليث، ومحايل، وساحل عسير، وذلك في اطار اضلاع الغرفة بدورها الفاعل لتنشيط ودعم الاستثمارات، طبقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير/ فيصل بن خالد بن عبدالعزيز – امير منطقة عسير – حفظه الله - في هذا الصدد.

وفي ختام تصريحه شدد المهندس عبد الله المبطي على ان التوجيهات التي منحتها الغرفة الي الشركة المنفذة تتضمن ان تكون الفرص مبتكرة وجديدة على القطاعات الاقتصادية سواء بمنطقة عسير أو المملكة العربية السعودية، وان يتم استياق معظم المعلومات التي ستبنى عليها الدراسات من اجراء مسح للسوق، وأن تتميز منتجات وخدمات تلك الفرص بالمقدرة التنافسية، وأن تكون مطابقة لمستويات الجودة العالمية والسعودية، مع قدرتها على التصدير للخارج، اضافة الى اظهار نقاط القوة والضعف، مع ضرورة تغطية النواحي الفنية لكل مشروع من خلال عرض فنى حقيقي حديث قابل للتنفيذ من احد الشركات الموردة للخبرة الفنية او التجهيزات والمعدات، بجانب توزيع الفرص طبقا لحجم المشروع من فرص لمشروعات صغيرة، واخرى لمتوسطة، وعدد مها لمشروعات كبري.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..