×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير التعليم يرأس الاجتماع التشاوري لمدراء الجامعات السعودية في رحاب جامعة الملك خالد

وزير التعليم يرأس الاجتماع التشاوري لمدراء الجامعات السعودية في رحاب جامعة الملك خالد
صحيفة تنومة - عسير ينطلق صباح غد (الخميس) بمقر جامعة الملك خالد بأبها الاجتماع التشاوري لمدراء الجامعات السعودية برئاسة معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي تنظمها وزارة التعليم للجامعات.

ومن المقرر أن يتفقد وزير التعليم خلال زيارته لجامعة الملك خالد، عدد من المشاريع المستعجلة للإطلاع على سير العمل ونسبة الإنجاز، وكذلك المسرح الجامعي الذي يتسع لأكثر من 4500 شخص، وعددا من الكليات الصحية، إضافة إلى المدينة الجامعية بالفرعاء.

كما سيدشن خلال زيارته عددا من المشاريع التي تبنتها الجامعة وهي: جامعة بلا ورق "برنامج إنجاز" الذي تمكنت به الجامعة خلال فترة وجيزة من أن تقلل من النظام الورقي التقليدي وتنتقل إلى النظام الإلكتـروني الحديث، وسيدشن أيضا البوابة الإلكترونية للجامعة، التي طورت أخيرا مجموعـة من الأنظمة المعلوماتية أسهمت بشكل كبير في توفير الوقت والجهد.

كذلك يدشن معاليه برنامج "أكاديميا" الذي تشرف عليه عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، ويشمل220 خدمة أبرزها: رصد الغياب، وقوائم الطلاب، والحذف والإضافة، والجدول الدراسي، إضافة إلى جداول الاختبارات، والمقررات المطروحة، كذلك تغيير التخصص، والاعتذار عن مقرر، والتواصل مع العمادة، وبرنامج (أكاديميا واتس) الذي يقدم أكثر من 15 خدمة للوصول إلى أكبر قدر ممكن من التواصل مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وبلغ عدد المشتركين فيه في المرحلة الثانية أكثر من 27 ألف مشترك.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..