×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين جائزة تنومة للتميز: إدارات حكومية لم يتقدم منها أحد للجائزة ..وليس لدينا الاستطاعة في الوصول الى كل فرد

ردود القراء فيها مغالطات والانطباعات كانت متوقعه

أمين جائزة تنومة للتميز: إدارات حكومية لم يتقدم منها أحد للجائزة ..وليس لدينا الاستطاعة في الوصول الى كل فرد
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أكد أمين لجنة "جائزة تنومة للتميز" الأستاذ عمر عبدالله ظافر الشهري أن جميع الإدارات الحكومية في محافظة تنومة قد تلقت في مطلع شهر رجب من هذا العام تعميماً من المشرف على الجائزة الأستاذ عبدالرحمن الهزاني حول الرفع بمرشحيها لنيل الجائزة لهذا العام ولم يصل اللجنة إلا القليل من الترشيحات ، البعض منها ملفات غير مكتملة، وغير مطابقة للمعايير المعممة، مشيراً إلى ان عملية التقييم للمرشحين تمت بسرية تامة،وأن اللجنة على إستعداد تام في عرض جميع الأعمال والآلية التي تمت بها عملية التقييم للمرشحين لمن يرغب في ذلك ، لافتاً إلى أن اللجنة على يقين تام بأن كل إدارة فيها من الموظفين المميزين والمخلصين ولكن ليس لديها الاستطاعة في الوصول إليهم ، وأضاف إلى أن الانطباعات التي وردت في التعليقات على خبر إعلان أسماء الفائزين كانت متوقعه ولم تخلو من الفائدة و بعض المغالطات .

جاء ذلك في خطاب تلقته "الصحيفة " اليوم هذا نصه :

المكرم رئيس تحرير صحيفة تنومة الالكترونية ... سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : تابعت لجنة جائزة تنومة للتميز ردود القراء الكرام علی خبر إعلان الجائزة وقد كانت تلك الانطباعات متوقعة وغير مستغربة وفيها نقد بناء وهادف لا يخلو من فائدة ونظرا لوجود بعض المغالطات في بعض الردود تود اللجنة إيضاح الاتي :

1- تم تعميم الجائزة من قبل سعادة المحافظ المشرف العام علی الجائزة علی جميع الدوائر الحكومية والمدارس مرفق معها جميع النماذج واللوائح بتاريخ الخامس من رجب للعام 1436 ومن أهم لوائحها أنها تعنی بجميع الموظفين والموظفات في محافظة تنومة وهذا بطبيعة الحال يشمل الاداريين والتربويين والصحيين والعسكريين من الجنسين .
2- تم تحديد يوم السادس من شعبان لعام 1436 موعدا نهائيا لاستلام الملفات المتقدمة للترشح .
3- تم إعطاء اسبوع إضافي لمن لم يتمكنوا من استكمال بياناتهم .
4- تم عمل محضر حصر للملفات المتقدمة موقع من ثلاثة من اعضاء اللجنة بتاريخ التاسع من شعبان لعام 1436
5- في يوم الاثنين الموافق الرابع عشر من شعبان لعام 1436 اجتمعت اللجنة بكامل أعضاءها في قاعة الاجتماعات بالمحافظة بحضور وأشراف مباشر من سعادة المحافظ وعمل محضر استبعاد للملفات التي لا تنطبق عليها شروط الترشيح .
6- عكفت اللجنة خلال يومين كاملين علی دراسة اثنا عشر ملفا فقط هي صفوة الملفات المتقدمة وفق الآلية التالية :
اولا : تم تقييم كل ملف ست مرات وذلك بشكل منفرد من قبل كل عضو من اعضاء اللجنة ووضع درجة سرية لا يطلع عليها غيره من الاعضاء
ثانيا : بعد الانتهاء من تقييم جميع الملفات أخذ المتوسط الحسابي للدرجات الموضوعة من الأعضاء ورصدها في كشف مستقل .
ثالثا : استبعد منسوبو كل إدارة من تقييم موظفيها المباشرين .
رابعا : تم إعلان الدرجات ورصدها بشكل علني أمام جميع الأعضاء .
تم إطلاع سعادة المحافظ علی النتائج فور الانتهاء من التقييم.
7- اتضح للجنة أن كثيرا من الملفات المرفوعة غير مكتملة وغير مطابقة للمعايير المعممة وغير معتنی بها بالشكل الذي يؤهلها للمنافسة .
8- كثير من الإدارات الحكومية لم يتقدم منها أحد وهذا كان محل استغراب واستفهام الجميع .
9- تم استبعاد ملف شقيق أحد أعضاء اللجنة لعدم مطابقته للشروط ولم يدخل في التقييم .
9- اللجنة تعلم يقينا أن في كل ادارة الكثير من الموظفين المميزين والمخلصين ولكن اللجنة لا تستطيع الوصول الی كل فرد بذاته وإنما تم التعميم علی الجميع متوقعين فيمن يری في نفسه الكفاءة أن يقدم جهوده للاخرين حتی تثمن وتقدر .
10- اللجنة علی استعداد تام لعرض جميع الأعمال وآلية التقييم والرصد والتوثيق لأي شخص يرغب في ذلك . فليس هناك شيء يمكن اخفاءه .
11- أعضاء اللجنة عملوا لأيام بشكل تطوعي ودون أي مقابل وهم مستبعدون من ترشيح أنفسهم ومن تقييم أعمال أقاربهم وزملاءهم في العمل علی أن الأصل هو الثقة والمصداقية فجميع من في اللجنة مؤتمنون علی أعمال ومهام أكبر بكثير من أعمال الجائزة المحدودة .

هذا ما أحببنا التنويه إليه إزالة للبس وإجلاء للحقيقة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
لجنة جائزة تنومة للتميز
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هزاع المشهوري 16-08-1436 10:26 مساءً
    لك كل الشكر والتقدير , ولا احد يستطيع التشكيك في مصداقيتكم وأمانتكم
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..