×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أكثرمن 240 جهازاً حديثاً لمختبرات الصحة في عسير

أكثرمن 240 جهازاً حديثاً لمختبرات الصحة في عسير
صحيفة تنومة - عسير دعمت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير والإدارة العامة للمختبرات و بنوك الدم بالوزارة مختبرات وبنوك الدم بمستشفيات ومراكز الرعاية بمنطقة عسير بعدد 243 من اجهزة المختبرات الطبية الحديثة في إطار متابعتها لتقديم أفضل الخدمات الطبية العلاجية لمتلقي الخدمة .

أوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير مشيراً بأن الادارة العامة للمختبرات بالوزارة قامت بتزويد مستشفيات صحة عسير بعدد من الأجهزة الحديثة ضمن منافسة الإحلال العام بالإضافة إلى الأجهزة الموردة عن طريق إدارة المختبرات وبنوك الدم بالمديرية .
كما تلقت المختبرات في مراكز الرعاية الصحية الأولية دعم من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير بعدد من الأجهزة اللازمة و الحديثة في إطار متابعتها لتقديم أفضل الخدمات الطبية.
ومن جهته قدم مدير ادارة المختبرات وبنوك الدم بصحة عسير الاخصائي / عبدالعزيز بن سعد خميس الشكر والتقدير لمدير عام الشئون الصحية بعسير الدكتور ابراهيم بن سليمان الحفظي و الإدارة العامة للمختبرات و بنوك الدم بالوزارة على هذا الدعم الكبير مشيراً بأنه تم دعم اقسام المختبرات بالمستشفيات بــ (108) جهازاً حديثاً شملت كافة المستشفيات ، وكذلك تم دعم مراكز الرعاية بـ 135 جهاز يتم توجيهها حاليا حسب احتياج العمل بالمراكز .

وأضاف بن خميس بأنه و على صعيد التدريب فقد استفاد من المنطقة ما مجموعه 55 متدرب من منسوبي المختبرات وبنوك الدم الفنيين والأخصائيين من خلال حضور 13 فعالية تدريبة بهدف رفع مستوى التدريب وكفاءة العاملين في المختبرات وبنوك الدم بالمستشفيات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..