×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#بلدية_بللحمر تبداء في انشاء او محرقة مكتملة لتدوير النفايات

#بلدية_بللحمر تبداء في انشاء او محرقة مكتملة لتدوير النفايات
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أوضح رئيس بلدية بللحمر التابعه لامانة عسير سعيد آل مصمع بان البلدية تعمل على انهاء اجراءات ترسية مشروع لمرمى النفايات بعد ماسعت اليه البلدية من فترة عن ايجاد حلول عمليه يمكنها من التخلص من النفايات وانطلاقآ من هذة الفكرة تولت ادارة المشاريع بالبلدية البحث عن الطرق المستخدمه بالدول المتقدمه ووقع الاختيار على فكرة مشروع المحارق محكمة الاغلاق وهى عبارة عن إستخدام الوسائل التكنولوجيه الحديثه للتخلص من النفايات البلدية بشكل أمن لايعرض السكان اوالبيئة للمخاطر المستقبلية ألتي تنجم عاده عن الطرق التقليديه للتخلص من النفايات كالحرق المباشر في العراء او الطمر والتي لم يحدث بها اي تطور.

واوضح ال مصمع بان هذا المشروع يعتمد على استخدام الميكنه في التخلص من النفايات وذلك عبر استخدام مكائن ​​خاصة محكمة الاغلاق يتم فيها حرق النفايات تمامآ وهذة المكائن ​​لها القدرة على حرق النفايات وتحويلها لرماد حيوي او سماد عضوي وفي نفس الوقت تقوم بمعالجة الغازات الضارة الناجمه عن عملية الحرق وفلترتها وتفكيكها الي مكوناتها الرئيسية لتقليل الخطر الناجم عن الابخرة والغازات ألتي تفرزها عمليه الحرق.

وانه وقع إختيار البلديه على هذا الاسلوب لمعالجة النفايات كخطوة مبدئية في طريق الوصول الي عمليه تدوير كامل للنفايات وكانت المبادره في إتخاذ خطوة نري انها سوف تكون نواة للحفاظ على مواردنا وبيئتنا من خلال، تنفيذ هذا المشروع والذى سوف يكون له اثر ايجابي كبير على المنطقه كون محافظة بللحمر منطقة سياحية يجب ان تعكس الصورة الحضارية في المحافظة على البيئه
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hyper knuckles 22-07-1436 02:26 مساءً
    جميييييل جداً ، وأتمنى نجاحه ..

    وبعدها يطبق في البلديات المجاورة ..
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..