×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تختتم أولمبيادها الرياضي

جامعة الملك خالد تختتم أولمبيادها الرياضي
صحيفة تنومة - عسير يرعى مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود، اليوم الثلاثاء الموافق 9/7/1436 ه ، اختتام فعاليات الأولمبياد الرياضي الأول الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب خلال الفترة من 17 / 5 إلى 9 / 7 /1436هـ. ومن المقرر في حفل الاختتام أن يتم تقديم 10 كؤوس للفرق الفائزة في ألعاب (كرة القدم، وكرة الطائرة، وخماسي الصالات، وألعاب القوى، والسباحة، والتنس الأرضي، والطاولة، والكارتية، والجودو، والتايكوندو)، بالإضافة إلى الاحتفاء بالكلية الحاصلة على درع الأولمبياد، وهي الكلية التي جمعت أكبر عدد ممكن من النقاط.

وكان الأولمبياد قد انطلق منتصف شهر جمادى الأولى الماضي، وسط أجواء رياضية مليئة بروح التنافس والحماس بين الكليات والفرق المشاركة، حيث تنافس الطلاب المشاركون في بطولة كرة القدم لخماسي الصالات، وفي كرة القدم ، وكرة الطائرة ، والتنس الأرضي ، وبطولة السباحة، إضافة إلى مسابقة "اخسر تكسب" .

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع آل هباش أن هذا الأولمبياد حقق جميع الأهداف المرجوة التي أقيم من أجلها، كما أنه لاقى إقبالاً كبيرًا بين أوساط طلاب الجامعة الذين تنافسوا فيه في كافة الألعاب الرياضية، مشيدًا بالدعم الكبير الذي يلقاه هذا الأولمبياد من مدير الجامعة.

وقال : " الأولمبياد أخرج طاقات الطلاب المبدعين ، وساعد على اكتشاف عدد من الموهوبين الذين نتمنى أن تلمع أسماؤهم في سماء الرياضة المحلية ، وخدمة رياضة الوطن في مقبل الأيام".

كما أشاد آل هباش بمستوى المشاركة الواسعة والكبيرة بين طلاب الكليات، مما كان له الأثر الأكبر في نجاح التنظيم ، وانعكس إيجابًا على منافسات الأولمبياد. وتوقع آل هباش أن يتم تلافي السلبيات التي جاءت في هذا الأولمبياد، في المنافسات المقبلة في الأعوام القادمة.

من جانبه أفاد المشرف على الأولمبياد الأستاذ علي الوهابي أن عدد الطلاب المشاركين تجاوز 842 مشاركًا من مختلف كليات الجامعة، حيث شارك ما يقارب 320 طالبًا في بطولة كرة القدم, أما في بطولة كرة القدم لخماسي الصالات ؛ فقد شارك فيها 189 طالبًا.

وتابع : " شارك في بطولة التنس الأرضي 22 طالبًا ، وفي بطولة السباحة 55 طالبًا ، وفي بطولة كرة الطائرة 177 طالبًا, وأما مسابقة "اخسر تكسب" فقد شارك فيها 79 طالبًا، كما شارك في كافة البطولات أكثر من 57 حكمًا ؛ منهم طلاب من الجامعة ممارسون للعبة وعارفون بكافة القوانين".

وأوضح الوهابي أن النتيجة النهائية لم تحسم بعد ؛ حيث سوف يقام قبل حفل الختام دور الثمانية لمنافسات بطولة كرة القدم، وبطولة ألعاب الدفاع عن النفس، وقال : " بعد الاطلاع على نتائج هذا الأسبوع سوف يتقرر على ضوئها الفرق الفائزة، والكلية الحاصلة على درع الأولمبياد".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..