×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة الصحة : استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الخامس على التوالي

وزارة الصحة : استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الخامس على التوالي
واس أعلنت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي, استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الخامس على التوالي, حيث تم تسجيل حالتين فقط, طوال الأسبوع المنصرم في كلاً من الهفوف والرياض, وذلك خلال الفترة من 30 جمادى الآخرة إلى 6 رجب 1436هـ (الأسبوع الدولي 17), مقارنة بالتبليغ عن 102 حالة عن نفس الفترة من العام الماضي, أي بانخفاض قدره 98% عن العام الماضي .
أوضح ذلك وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد, منبهاً إلى أنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات إلا أننا لا نزال في الموسم وأنها ستبقي الاستعدادات كما هي, وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الأساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض .
وأبان أنه تم فحص 1008 عينات لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة, كما بلغت عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال نفس الفترة 7 زيارات, فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية زيارتين، وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية 21 حالة، كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا (نقدر نوقفها), مؤكداً شفاء 550 حالة مصابة بفيروس كورونا ولله الحمد, بنسبة بلغت 56.1%, من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها 981 حالة.
وأشار الدكتور بن سعيد, أن مركز القيادة الذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى, وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة, لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.
وأفاد وكيل الوزارة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم, أن الوزارة تواصل جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين, لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..