×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لجامعة الملك خالد مع عدد من المؤسسات الخيرية

أمير عسير يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لجامعة الملك خالد مع عدد من المؤسسات الخيرية
صحيفة تنومة - عسير رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم بديوان الإمارة ، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة الملك خالد ، ومؤسسة الملك خالد الخيرية ، ومؤسسة الراجحي الخيرية ، والمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية في منطقة عسير ، من أجل تأهيل و تطوير قيادات الهيئات المحلية بمنطقة عسير كما تم تدشين مشروع ( تأهيل قيادات الهيئات المحلية بمنطقة عسير ) ، الذي يهدف إلى تطوير وتأهيل قيادات العمل الاجتماعي و الخيري من خلال أربع مراحل ، تبدأ بإجراء استطلاع لدراسة و تحليل الاحتياجات التدريبية ، يلي ذلك تصميم عدد من البرامج التدريبية وفق احتياجات الجهات الخيرية ، ثم يتم تنفيذ التدريب الذي يستهدف رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الهيئات المحلية والمديرين التنفيذيين و المشرفين على عمل هذه الهيئات ، ومسئولي التسويق و تنمية الموارد والعلاقات العامة و المحاسبين و المسئولين الماليين في هذه الهيئات ، يلي ذلك توفير خدمات استشارية بعد التدريب لهذه الهيئات لمدة سنة كاملة ، ويختتم المشروع بقياس الأثر التدريبي والتطويري المتحقق .

وقد أوضح سعادة عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي أن هذا المشروع يعتبر مشروعا نوعياً فريداً ، حيث يضم مؤسسات مانحة كبرى كمؤسسة الملك خالد الخيرية ومؤسسة الراجحي الخيرية ، و جهة علمية أكاديمية رائدة كجامعة الملك خالد، و يستهدف عدداً كبيراً من الهيئات المحلية التي تتبع عدة وزارات وعددها 156هيئة بقياداتها وعامليها ، منها 60 جمعية خيرية،و42 لجنة تنمية اجتماعية و 20 جمعية تحفيظ قرآن،و34 مكتب دعوة ، يعمل في هذه الهيئات مجتمعة 1564 موظفا وموظفة. كما بين الدكتور الحديثي أن هذا المشروع سيمتد لفترة عامين، ويتوقع أن يرتقي بمعارف و مهارات منسوبي الهيئات المحلية في المجالات القيادية والإدارية و المالية و الفنية والعلاقات ، وأن يحدث نقلة نوعية في تحديث منهجية عمل الهيئات المحلية بالمنطقة إلى العمل الاجتماعي التنموي المستدام .كما يتوقع أن يؤدي تنفيذ المشروع إلى تطوير العمل الاجتماعي والخيري استشرافاً و تخطيطاً و تنفيذا و تقويماً، وأن يحدث ذلك أثراً إيجابياً كبيراً في المجتمع المحلي تنمية و تكاملا و تفاعلاً .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..