×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأجهزة الحكومية في عسير تحقق نسبة عالية من الأداء المثالي

وفق دراسة أعدتها جامعة الملك خالد

الأجهزة الحكومية في عسير تحقق نسبة عالية من  الأداء المثالي
صحيفة تنومة - فهد الشهري كشفت دراسة أكاديمية أعدها معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد أن أداء الأجهزة الحكومية بمنطقة عسير حقق نسبة 72 % من الأداء المثالي مقارنة بأداء حكومات عالمية تم مقارنته بها، مما يجعل 28% هي الفاصل أمام المنطقة للوصول إلى أداء الحكومات المتقدمة. ووفق الدراسة التي نشرت عنها "الوطن" و شملت قياس وتقييم أداء 18 جهازا حكوميا في عدة بنود شملت: التخطيط الاستراتيجي والتنفيذي، والتفاعل والتواصل مع المجتمع، والاستغلال الأفضل للموارد المتاحة، والتطوير الإداري، وتقنية المعلومات، وتسهيل الإجراءات، وتنمية الموارد البشرية، وثقافة العمل والأخلاقيات المهنية، والإبداع والتميز، وخدمات المستفيدين. وأوضح عميد المعهد الدكتور عبداللطيف الحديثي أن فكرة الدراسة بدأت بتوجيه من أمير منطقة عسير، وتم على إثرها مخاطبة 18 جهة حكومية بالمنطقة وعقد ورشة عمل للنقاش حول الأداء الفعلي والأداء المثالي لعدد من الدول كتجربة الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وتجربة حكومة ماليزيا كدولة إسلامية، وتجربة حكومة دبي كنموذج خليجي. وأضاف أن توصيات جلسات النقاش خرجت بـ32 توصية اشتملت على ضرورة التخطيط الاستراتيجي للإدارات، وأن تشارك الإدارة في خطط الوزارة طويلة المدى، وأن يتم التوسع في الخدمات الإلكترونية في أعمال الحوكمة، وسهولة طرق التواصل بين الإدارة والمواطنين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..