×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تجتمع مع المستشفيات الخاصة للتصدي لـ"كورونا"

صحة عسير تجتمع مع المستشفيات الخاصة للتصدي لـ"كورونا"
صحيفة تنومة - عسير برئاسة نائب فريق مركز القيادة والتحكم بصحة عسير الدكتور/ عبد الله محمد الجاسر عقد يوم امس بقاعة الاجتماعات بصحة عسير اجتماعا مع مسئولي المستشفيات الخاصة بمنطقة عسير لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بمكافحة متلازمة الشرق الأوسط ((كورونا )) .

وحضر الصيدلي / محمد الشهري مدير إدارة شئون القطاع الصحي الخاص بصحة عسير والدكتور/ مترك القحطاني مدير إدارة التوعية الصحية والأستاذ/سعيد آل جبار مدير إدارة مكافحة نواقل العدوى والمدراء الإداريين والطبيين ومسئولي العدوى بالمستشفيات الخاصة .



أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات الهامة ومنها التشديد على ضرورة تفعيل الفرق الميدانية في كل مستشفى خاص من خلال عمل اجتماعات أسبوعية لمناقشة المستجدات في مكافحة مرض كورونا وكذلك تفعيل السياسات من قبل الفريق ، إلى جانب تفعيل المسار التنفسي بكل منشأة في أقسام الطؤارئ والعيادات الخارجية وتدريب العاملين في المنشآت على طرق وأساليب التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها ، وتجهيز غرف العزل في أقسام الطؤارئ وأقسام التنويم بصفة عاجلة ، وعدم التأخير في إجراءات التبليغ عن الأشتباة وسوف يكون هنالك محاسبة على فارق التوقيت في قنوات الإبلاغ الرسمي ، وضرورة الرفع بتقرير شهري إلى مركز القيادة والتحكم بصحة عسير يتضمن الفريق المناوب ، الندوات التدريبية التي أقيمت للعاملين ، برامج التدقيق للمراجعين .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..