×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يتقدم المصلين لصلاة الاستسقاء

أمير عسير يتقدم المصلين لصلاة الاستسقاء
صحيفة تنومة - عسير تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير جموع من المصلين صباح اليوم بجامع الملك فيصل بالخالدية بأبها مؤدين صلاة الاستسقاء

وأم المصلين الدكتور عبدالله بن محمد بن حميد, موضحًا في خطبته أن السماء لا تمنع خيرها ولا تحبس قطرها وبركتها إلا إذا جفت ينابيع الخير من القلوب واضمحلت الفضائل من النفوس ، فعند ذلك يكون القحط والبلاء والجفاف والمجاعات , وتتوالى المحن والمصائب ، مستدلاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم : "ما وقع بلاء إلا بذنب وما رفع إلا بتوبة".
وبين بن حميّد, أن المعاصي تحدث في الأرض أنواعاً من الفساد وفي المياه والهواء والمساكن والأبدان ، وتحل بالأرض الخسف والزلازل وتظهر في الثمار آفات تقضي عليها أو تنقص محاصيلها ، وفي الأبدان تحدث الأمراض الفتاكة والآفات القاتلة والحوادث المروعة كما أنها تطفئ نور القلب ، مضيفاً أن المعاصي تحدث في الأرض أنواعاً من الفساد في الأبدان والمساكن وتحل بالأرض الخسف والزلازل ، وأن الإلحاح في الدعاء وكثرة الاستغفار هي من أسباب نزول الغيث من السماء والإمداد بالأموال والبنين وجريان الأنهار والبركة في الأرض والأرزاق والأعمال.
وحث الخطيب عامة المسلمين إلى كثرة الاستغفار ومراقبة الله في السر والعلن والتوبة النصح ، قائلًا :" إن الله أمرنا عند احتباس المطر أن نستغفره من ذنوبنا التي بسببها حبس عنا الغيث ، وأن الذنوب لابد لها من التوبة والاستغفار ، ومن كرم ربنا سبحانه ، أنه وعد بقبول توبة التائبين ومغفرة ذنوب المستغفرين ، وجعل الاستغفار سبب لرفع البلاء ونزول الغيث من السماء ، مستدلاً بقوله تعالى وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ ) الآية.
وسأل بن حميد في خطبته الله تعالى أن ينزل الغيث ويرحم العباد ، وأن يحفظ على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة.
وأدى الصلاة مع سموه وكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش ومديرو الإدارات الحكومية في المنطقة.
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..