×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدعو إلى ضرورة تحسين مخرجات العمل الخيري

أمير عسير يدعو إلى ضرورة تحسين مخرجات العمل الخيري
صحيفة تنومة - عسير دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، إلى ضرورة تحسين مخرجات العمل الخيري والتطوعي في المنطقة عبر الاعتماد على العمل النوعي الذي يرتكز على الجودة والقيم المهارية والمعرفية لأبعاد العمل الخيري ، جاء ذلك خلال رعاية سموه صباح اليوم بفندق قصر أبها ، حفل تدشين مشروع خبراء إدارة الجودة والتميز المؤسسي والذي تنظمه بيت الخبرة للتطوير الإداري وبتمويل من مؤسسة السبيعي الخيرية وبالتعاون مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير .

لافتاً سموه إلى أن مؤسسة الملك خالد الخيرية ستستمر في دعم أعمال الجمعيات التطوعية التي لها إسهامات مجتمعية وخيرية ، وفق المنهجية التي دأبت عليها حكومتنا الرشيدة في دعم مثل هذه المناشط الخيرية التي تلقي بظلالها على شريحة هامة في مجتمعنا تحتاج إلى عمل مؤسسي لدعمها وتطويرها .

وفي بداية الحفل دشن سموه اللقاء المفتوح لرؤساء الجمعيات الخيرية في المنطقة والذي استعرض من خلاله عدد من المنجزات التي شهدت ارتفاع عدد الجمعيات الخيرية بالمنطقة إلى 71 جمعية إضافة إلى 50 لجنة تنمية اجتماعية كما وصل عدد جمعيات تحفيظ القرآن الكريم إلى 27 جمعية وعدد 43 مكتب تعاوني .

و استمع سموه إلى دعوة المجلس التنسيقي لضرورة إنشاء جمعية في كل مركز تابع لإمارة المنطقة لتقديم الخدمات الخيرية به وفق عمل مؤسسي ومنهجي واضح .

وأطلع سموه على عدد من النتائج الايجابية في مسيرة العمل الخيري في المنطقة خلال الأعوام الماضية ، التي من أبرزها قيام بعض الجمعيات بتعيين كادر وظيفي متخصص لتحسين كفاءة العمل وتطوير مفهوم العمل التطوعي واستقطاب المتطوعين بالجمعيات كما أصبح هنالك إحصائيات دقيقة لأعداد المستفيدين سنوياً والتركيز على تنوع البرامج والأنشطة التي تركز على بناء الإنسان بالتوعية والتدريب وتمكين الأسر لتصبح عناصر منتجة.

عقب ذلك استمع سموه لشرح موجز مقدم من المشرف العام على المشروع الدكتور مصطفى المومري، تحدث فيه عن فكرة المشروع وأهدافه التفصيلية والفئات المستهدفة منه ومراحل تنفيذه بالمنطقة.

وعلى هامش الحفل كرم سموه جمعية البر بأبها على الأعمال التي قدمتها للمجلس التنسيقي خلال الدورة السابقة تسلمها الأمين العام لجمعية البر بأبها الشيخ محمد الأسمري .

وفي ختام الحفل شهد سموه توقيع مذكرة تفاهم بين بيت الخبرة الدولي والمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرة بمنطقة عسير الرامي إلى رسم آلية تعاونية لتنفيذ المشروع في المنطقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..