×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تستحدث عددا من النوادي والأنشطة لطلابها

صحيفة تنومة - عسير استحدثت جامعة الملك خالد العديد من الأنشطة والبرامج لطلابها للعام الدراسي 1436/1435هـ والتي تسعى الجامعة من خلالها إلى تفعيل ثقافة الطلاب، وتوسيع مداركهم لتحصيل المعارف، والخبرات النافعة التي تعود عليهم بالفائدة، وتعودهم على المشاركة الاجتماعية، ومنحهم الفرصة لمزاولة الأنشطة المتوافقة مع ميولهم ومواهبهم, والتي بدورها تكسبهم العديد من المهارات المتنوعة، والقيم الإيجابية السليمة في ضوء أنظمة الجامعة ولوائحها .
وحرصت الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب على إنشاء عدد من النوادي المتخصصة التي تقوم بدورها في احتضان تلك المواهب، ومن أبرزها أندية التوستماسترز (الخطابة)، والفروسية والجوالة والنشاط الكشفي والخط العربي والفن التشكيلي، والعمل التطوعي، والغوص، كذلك نادي للقراءة، ونادي المسرح، ونادي نزاهة، ونادي وصال الإعلامي، التي تمثل جميعها خطوة مهمة نحو بناء طلاب ذوي نشاط وتفاعل اجتماعي متميز في الكثير من المجالات.
وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع بن سعد آل هباش أن الجامعة تسعى للاهتمام بالأندية الطلابية لصقل موهبة الطالب وتوجيهها بالشكل الصحيح مع مراعاة التقاليد الإسلامية، مشيراً إلى أن الهدف من إقامتها هو العمل على إخراج الموهبة بأفضل شكل بحيث يكون للطالب بعد تخرجه من الجامعة موهبة مصقولة بأفضل الأشكال، ويكون لديه خلفية تامة عن النشاط الطلابي أولاً وهوايته ثانياً، إضافة إلى كونه شبه محترف في هذه الهواية أو النشاط وأن يكون أفضل من الهاوي أو المبتدئ.
وأشار رئيس وحدة الأنشطة الطلابية بالعمادة رائد بن عائض القحطاني إلى أن وحدة الأنشطة بالجامعة وضعت خطة لتنفيذ البرامج التي تخدم الطلاب المنتسبين وتحتوي على القيام بجلب الخبراء والمحترفين في كل مجال لإعطاء الطلاب دورات في كيفية الممارسة بالوجه المطلوب والصحيح، ومن ثم يتم ترجمة هذه الدورات في أعمال على مستوى النادي وإقامة منافسات ومعارض لكل نادٍ على حدة وكذلك فعاليات جماعية للراغبين من طلاب الجامعة بالالتحاق.
بدوره أكد مدير إدارة الأنشطة الطلابية الأستاذ علي صالح، أن العمادة تسعى إلى توفير الإمكانات التي يحتاجها الطالب الجامعي، من خلال استحداث الأنشطة والبرامج التي تواكب تطلعاتهم، حرصاً منها على ترجمة أهداف النشاط الطلابي، مضيفاً أن العمادة بدأت أعمالها منذ وقت مبكر للاستعداد لإقامة العديد من المناشط كاللقاء العلمي التنافسي بين طلاب وطالبات الجامعة، ويوم المهنة، واستضافة الزيارة الطلابية الـ 26 لدول مجلس التعاون، ومسابقة ربيع المملكة، ومنتدى الإعلام الرقمي الأمن والوطنية، والأولمبياد الرياضي، ومواصلة المشاركة في بطولات الاتحاد الرياضي، والمهرجان المسرحي، والبرنامج التوعوي عن ظاهرة التسلل وأثره، ومجموعة من المحاضرات الشرعية والطبية والتربوية، ودورة تدريبية في الأمن الفكري والعديد من المناشط، التي تسعى من خلالها العمادة إلى تنمية شخصية الطالب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..