×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بيان إلحاقي حول الاعتداء الإرهابي على إحدى دوريات حرس الحدود بمركز سويف

بيان إلحاقي حول الاعتداء الإرهابي على إحدى دوريات حرس الحدود بمركز سويف
واس إلحاقا لما صدر يوم الاثنين الموافق 14 / 3 / 1436هـ بشأن تصدي رجال حرس الحدود لمحاولة تسلل (4) من عناصر الفئة الضالة عبر الحدود الشمالية للمملكة بمحاذاة مركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية ومصرعهم جميعا ، فقد صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن إجراءات التثبت من هوية منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة كشفت حتى الآن عن هوية ثلاثة منهم وجميعهم سعوديون وهم كل من:-
1- ممدوح نشاء عواض المطيري وهو من قام بتفجير نفسه في الموقع
2- عبدالرحمن سعييد سعيد الشمراني
3- عبدالله جريس عبدالله الشمري
أما فيما يخص الرابع والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن فلا تزال الإجراءات قائمة للتثبت من هويته .
كما أسفرت عمليات المسح الأمني لمواقع الجريمة عن ضبط عدد من الأسلحة والقنابل والمتفجرات ومبالغ مالية كانت بحوزتهم والمتمثلة في الآتي :-
1- عدد (4) أحزمة ناسفة
2- عدد (6) قنابل يدوية
3- عدد (2) رشاش كلاشنكوف ومخازن ذخيرتها.
4- عدد (3) مسدس (9مل) مع (2) كاتم صوت
5- مبلغ ( 000ر60 ) ستون ألف ريال سعودي , ومبلغ (5400) خمسة آلاف وأربعمائة دينار عراقي, ومبلغ (5000) خمسة آلاف ليرة سورية ومبلغ (1800) ألف وثمانمائة دولار أمريكي.
6- عدد من الهواتف وأجهزة تحديد المواقع.
وأوضح المتحدث الأمني بأنه على خلفية هذه الجريمة الإرهابية فقد تمكنت قوات الأمن بتوفيق الله من مداهمة موقعين في مدينة عرعر والقبض على (7) أشخاص ممن لهم ارتباط بها ، (3) منهم سعوديون ، و (4) سوريون .
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتشيد بالوقفة الجادة تجاه هذه الجريمة النكراء التي أفصح عنها كل من يعيش على تراب الوطن من مواطنين ومقيمين ووعيهم التام بمخططات أرباب الفتنة والفساد وعملاء أعداء الوطن ومنهجه القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن وحدتنا الوطنية والمهمة المقدسة التي يؤمن بها رجال الأمن في الدفاع عن المقدسات والذود عن حياض الوطن كفيلة - بإذن الله - بإفشال تلك المخططات ورد كيد أصحابها في نحورهم، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فجر ،،، 19-03-1436 02:00 صباحاً
    حسبنا الله ونعم الوكيل الله يحمي بلادناء من كل مكروه كما اسال الله لمن اراد لهذا البلد بسوء ان يجعل كيده في نحره وتدبيره تدميره
  • #2
    ابو فجر ،،، 19-03-1436 02:00 صباحاً
    حسبنا الله ونعم الوكيل الله يحمي بلادناء من كل مكروه كما اسال الله لمن اراد لهذا البلد بسوء ان يجعل كيده في نحره وتدبيره تدميره
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..