×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تحصد المركز الأول على الجامعات السعودية في تحسين الأداء

جامعة الملك خالد تحصد المركز الأول على الجامعات السعودية في تحسين الأداء
واس حققت جامعة الملك خالد بأبها المركز الأول في تحسين مستوى الأداء على مستوى الجامعات السعودية ، بتقدمها 30 مركزًا ضمن التصنيف العام لـ 700 جامعة على مستوى العالم.
وأوضح معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أن الجامعة تلقت التهنئة من مؤسسة كواكواريلي سايموندز (Quacquarelli Symonds ) البريطانية المتخصصة في تصنيف الجامعات، على ما حققته الجامعة من إنجازات متميزة خلال العام 2014م، مؤكداً أن إعادة تنظيم الجامعة أدى إلى تحسين نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، التي تعد أحد عوامل التقدم الكلي للجامعة خلال عام 2014، وحصولها على هذا المركز.
وأبان الدكتور الداود أن الجامعة احتلت المركز الـ31 بين جامعات العالم، والمركز الثاني على مستوى جامعات المملكة فيما يتعلق باستقطاب أعضاء هيئة التدريس من مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن الجامعة اعتمدت في تقييمها إلى عدة توجهات إستراتيجية أسهمت في تحسين جودة البرامج الدراسية بها، ومن أبرزها تعزيز الأنشطة الحالية لتصبح الجامعة متميزة فيما يخص التعليم والتعلم، وزيادة ملموسة في مجالات البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا، بالإضافة إلى التوجهات الإستراتيجية لـ 6 أهداف رئيسة تشمل توفير بيئة متكاملة للجودة في جميع مناحي الجامعة، وتحسين الأداء التقني والمالي والإداري، وتطوير واستحداث برامج طموحة للدراسات العليا، والتحسين المستمر لجودة التعليم والتعلم، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية والتجهيزات بالجامعة وفقًا لمعايير الجودة، وأخيرًا توفير شراكة فعالة مع المجتمع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..