×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

( جدة الشاعرة ) في أول تعاون بين جدة وأبها على أرض الزهراء

( جدة الشاعرة ) في أول تعاون بين جدة وأبها على أرض الزهراء
صحيفة تنومة - بدر الطنيني استضافت اللجنة الثقافية في محافظة تنومة وفد نادي جدة الأدبي المتمثل في ( منتدى عبقر ) الأدبي كما حضر أيضا أعضاء من مجلس إدارة نادي أبها الأدبي على رأسهم رئيس النادي الدكتور/ أحمد علي آل مريع وكانت الاستضافة عبارة عن محاضرة ألقاها الدكتور / يوسف حسن العارف أحد أعضاء منتدى عبقر الأدبي مساء يوم الأثنين الموافق 1436/1/17هـ في كلية العلوم والآداب بتنومة وكان في مقدمة المرحبين بالضيوف الكرام سعادة المحافظ الاستاذ / عبدالرحمن بن زيد الهزاني وعدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة وبعض شيوخ ونواب قبائل تنومة كما حضر عدد من مثقفي المحافظة والمهتمين بشؤونها الثقافية والأدبية .
بدأت الأمسية الثقافية بعد صلاة المغرب حيث رحب عضو اللجنة الثقافية ونائب أمينها الاستاذ / محمد بن حصان بالضيوف الكرام وترك الميكروفون بعدها لأديب تنومة وشاعرها الفصيح الاستاذ / سعيد بن علي آل عباس الشهري الذي كرر الترحاب وألقى قصيدة رحب فيها بضيوف المنطقة عموماً وضيوف المحافظة خصوصاً .

ثم جاء دور أمين اللجنة الدكتور علي بن فايز أبو هاشم الذي استعرض مقدمة بسيطة عن الضيف مُلقي المحاضرة ونقل الحضور إلى أجواء مدينة جدة ببحرها وتركيبتها السكانية من خلال أبيات اقتبسها من أحد القصائد المشهورة عن جدة ، بعد ذلك بدأ ضيف اللجنة محاضرته التي هي بعنوان ( جدة الشاعرة ) بعد أن أعرب عن سعادته بهذه الاستضافة وهذه الشراكة بين نادي جدة وأبها عن طريق اللجان التابعة لها والتي فعّلت الدور الأدبي والثقافي بمثل هذا التشارك .
تلى ذلك عرض مرئي وشروح وتعليقات على أسماء لامعة في فضاء الشعر - في جدة - بأنواعه وتعدديته حيث كان يعرض اسم الشاعر أو الشاعرة ويعطي نبذة عنه وماذا يمتاز به في النصوص الشعرية أو النثرية ومواطن القوة وبعض جوانب الشخصية من خلال تلك النصوص التي عرض نماذج منها لكل شاعر كما ألقى الضوء على نتاجهم الأدبي والشعري في سياق التعريف بكلاً منهم وفي نهاية المحاضرة تلقى المحاضر عدد من التعقيبات والمداخلات التي كان سعيداً بها في إثراء الطرح السابق على حد تعبيره ، وكانت المداخلات من أحد أعضاء نادي أبها أولاً ثم من أمين لجنة الليث الأدبية ثم الاستاذ الدكتور / صالح أبو عرّاد وأخيراً من رئيس نادي أبها الدكتور / آل مريع وفي ختام المحاضرة قدمت لجنة نادي أبها الثقافية في تنومة درعاً تذكارياً لمقدم المحاضرة سلمه رئيس النادي والمحافظ للدكتور / العارف وتوجه الجميع لتناول وجبة العشاء التي أُعدت للضيوف الكرام .

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح حمدان 18-01-1436 11:44 صباحاً
    او جه التحية لكل القائمن على هذه اللجنه الثقافية وارحب بهذا التواصل الثقافي مع نادي ابها الادبي وهو بحق نقلة نوعية في فكر وثقافة المنطقة الجنوبية وبداية موفقة لتتواصل الاندية الادبية مع كل محافظات الوطن وارحب اجل الترحيب بنادي جدة الادبي في جنوب الوطن في تنومة الزهراء ونقل وادي عبقر الى ودي تنومه الطبيعة والجمال وهي بداية موفقة لنشر الثقافة والادب في كل محا فظات الوطن واتمنى على الاخ الدكتور احمدقران الزهران ان يطور هذا التعاون مع هذه اللجان الثقافية وان يقدم لها الدعم المادي والمعنوي وان يكون لدى وزارة الثقافة والاعلام خطط مستقبلية لانشاء مقرات لهذه اللجان للا رتقاء بو عي وثقافة شباب الوطن للتعاطي مع مستجدات العصر ومواكبة هذا التطور المتسارع في كل المجالات الفكرية والثقافية والادبية في المملكة العربية السعودية واشكر صاحب فكرة لجنة تنومة الثقافية الاستاذ الكتور صالح ابو عرادوكذلك الاخ محمد بن حصان فهوالمحرك الاول لكل المناشط في تنومة الزهراء وامين اللجنة المبدع الدكتور علي بن فائز وشاعر تنومة الاول الذي ما يزال يقدم لوحاته الشعرية الجميلة عن تنومة واهل تنومه وظيوف تنموه وتحية خالصة لمحافض تنومه ابو زيد الداعم الاول لكل الجهود المباركة لتطوير تنومة في كل المجالات والله ولي التوفيق
  • #2
    ابو عبدالله 19-01-1436 09:57 مساءً
    إِنَّ لِلَّهِ عَبَّادًا اخْتَصَّهُمْ بِالنِّعَمِ لِمَنَافِعِ الْعِبَادِ، يُقِرُّهُمْ فِيهَا مَا بَذَلُوهَا... ؛؛ يستاهلون التكريم والدعم على ما بذلوه من جهد وارجو ان هذا التكريم يكون حافز لهم ولغيرهم وان يستمر التواصل والحضور في الامسيات الذي يقيمها النادي نحن نعتبرهم من اسرة النادي الادبي في محافظة تنومه فعليهم التواصل مع بيتهم الادبي بارك الله في جهودكم جميعاً . شكر خاص لدكتور / علي .
  • #3
    شاهين 21-01-1436 01:23 صباحاً
    لقاء الفكر والأدب والقلم والعلم أدباء جدة الحضارة والتاريخ عروس البحر الاحمر يشرفون أرض الزهراء بزيارة مترعة بالثقافة فاستقبلتهم لجنة الثقافة والابداع والتي تضم نخبة من المخلصين لمدينتهم فكان لقاء يسمو بذاكرة التاريخ الادبي .
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..