×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصحة المدرسية والوحدة الصحية بالنماص تقدمان برنامجاً توعوياً عن سرطان الثدي

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي

الصحة المدرسية والوحدة الصحية بالنماص تقدمان برنامجاً توعوياً عن سرطان الثدي
النماص - نورة ظافر يعد سرطان الثدي ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم، والأول على مستوى السعودية عند النساء بنسبة تفوق 25% من إجمالي أنواع إصابات السرطانات، كما يعدّ أحد أنماط الأورام الخبيثة الشائعة الذي ينتج عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي، ويعتبر من أكثر أنواع الأورام التي تصيب السيدات على اختلاف أعمارهن.

وساعد اهتمام وزارة الصحة في دعم حملات التوعية بسرطان الثدي وتمويل البحوث، على سرعة تحسين تشخيص وعلاج هذا المرض، إضافةً إلى الوقاية من الإصابة بإجراء الفحوصات الطبية الدورية للكشف عن المرض كالفحص السريري، والتصوير بالأشعة السينية (الماموجرام)، والفحص الذاتي.

وبمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام ترعى الصحة المدرسية بتعليم النماص والوحدة الصحية البرنامج التوعوي عن سرطان الثدي يوم الأربعاء القادم ١/٥ بمبنى الإدارة النسوي وتنفذه طبيبة مركز الرعاية الصحية بالنماص د.نداء عبدالهادي لمنسوبات الإدارة ، ثم للميدان .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..