×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمسية ( الطنيني ) بين القصائد والتثقيف الأدبي

أمسية ( الطنيني ) بين القصائد والتثقيف الأدبي
صحيفة تنومة - بدر الطنيني في ليلة من ليالي الوطن الغالي يتغنى الشاعر والأديب التنومي الاستاذ / سعيد بن علي آل عباس الشهري بما جادت به شاعريته في الأمسية التي أقامتها لجنة نادي أبها الأدبي الثقافية بمحافظة تنومة مساء السبت 1435/11/25هـ حيث قدم أمين اللجنة الدكتور علي بن فايز الشهري لشاعر الأمسية وذكر نبذة مختصرة عن سيرته التعليمية والوظيفية وملامح من نشاطه الأدبي ثم بدأ الأستاذ سعيد الأمسية بشكر اللجنة على الدعوة والتنظيم ثم بقصيدة ( راية العلياء ) الوطنية ثم قصيدة آخرى كان عنوانها ( حدثتني ربا السراة ) وبعد قصائد متنوعة أخرى كان لفارس الأمسية ( مواقف أدبية ) ناقش فيها مصطلح " الشعر ديوان العرب " وأتى بالعديد من عيون الشعر العربي الفصيح وشعرائه على سبيل التثقيف والخروج من نمطية الإلقاء ثم كان للشاعرنا عودة لنتاجه الشعري فألقى عدد من القصائد في موضوعات أخرى من بينها قصيدة ( تحية أبها ) والتي قدمها قبل عام على مسرح النادي الأدبي على غرار دعوته في مناسبة سابقة وبعد إنتهاء الأمسية كان لا بد من المداخلات التي بدأها أمين اللجنة والذي أثنى على ما أمتعنا به أديبنا وشكره على المواقف الأدبية التي ذكرها وكيف أنها تعيد للمتابع والمثقف روح القراءة وتجديد النشاط ، ثم انتقل الميكروفون إلى الاستاذ عبدالله حسن الشهري والذي طلب من فارس الأمسية أبيات من أول قصيدة كتبها وسأله عن أحب وأقرب القصائد إليه فعقب الاستاذ سعيد على السابق وأورد قصة عن بداياته الأدبية الحقيقية حيث كانت مساجلة شعرية بينه وبين زميل للصحافة قديماً يُدعى عبدالله الغامدي حيث كان يعمل جنباً إلى جنب معه في صحيفة البلاد قبل أكثر من خمسة وأربعين سنة تقريباً وكانت عن فلسطين وذكر منها بيتين ،وأما أحب القصائد إليه فهي قصيدة ( تنومة الزهراء ) نظمها لتنومة في حفل استضافتها آنذاك للنادي الأدبي وقد حصلت على جائزة النادي في وقتها عام 1404هـ وعلى أثرها كانت عضويته للنادي منذ ذلك الوقت .
ثم كان هناك تعقيب من المتابع الوفيّ لنشاطات اللجنة الثقافية رجل الأعمال عوض بن عبادل والذي اقترح أن يكون هناك تقارب بين شعراء الفصيح وشعراء المحلية أو العامية لخدمة الوطن عامة والمحافظة خاصة وبعد ذلك كان ختام المداخلات مع الفوتوغرافي ظافر بن فهران الذي سأل فارسنا عن مشاركاته الشعرية باللهجة المحلية وكانت الإجابة انها بسيطة جداً ولا تذكر فهي في الغالب تكون على سبيل التسلية والمسامرات الخاصة كما أضاف أنه لا يحارب الشعر الشعبي كافة ولكن يستمع ويستمتع بالجيد منه والذي يكون في موضوعات قريبة من النفس وبعيدة عن المديح المبالغ فيه أو التفاخر المقيت بالنسب والقبيلة التي لا يرضاها ديننا القويم .

بعد ذلك قام أمين اللجنة بتسليم درع تذكارية لفارس الأمسية و تم إلتقاط بعض الصور في نهاية هذه الأمسية المميزة .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 10
التعليقات 10
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ameen 26-11-1435 12:22 صباحاً
    كم تمنيت الحضور لكن حال بني وبين الحضور القدر..لله درك ايها الشعار الرائع كم اكن لك من محبه ومعزه خاصه..اسأل الله ان يطيل بعمرك على طاعته .. لدي ملاحضه اتمني تكوين لجنه اعلاميه متخصصه تقوم بالاعلان عن مثل هذه الامسيات واللقئات بفتره مناسبه وطباعة لوحات اعلانيه توزع في ارجاء تنومة.. وكل الشكر والتقدير لاخي وحبيب قلبي بدر -أبوعمر- على التغطيه الجميله والرائعه..
  • #2
    د.صالح أبو عرَّاد 26-11-1435 09:48 صباحاً
    الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد : فأبارك للإخوة في اللجنة الثقافية التابعة للنادي الأدبي في تُنومة هذا النجاح ، وأبارك لأخي الأديب الشاعر / سعيد بن علي الطنيني هذا العطاء المتدفق وهذا الطرح الأدبي الثقافي المتنوع الذي كنت أود أن أكون ممن حضره واستمتع به ولكن قدّر الله وما شاء فعل سبحانه ، وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
  • #3
    الشعفي الجاد 26-11-1435 10:37 صباحاً
    الف شكر وتقدير للشاعر الاستاذ سعيد بن علي ال عباس على تواجده المستمر وابداعه الجميل تمنيت ان اكون موجود ولكن لم اتمكن وشكرا للمتواجدين وهم دوما الي يتعبون وينسقون وللاخ بدر المتواجد في المناسبات واظهار الامسية بالصورة الجميلة كما كانت الامسية
  • #4
    ابو عبدالله 26-11-1435 11:10 صباحاً
    الله يبارك فيكم جميعاً ويبض وجه الدكتور علي وجميع الاعضاء على هذا الجهد الغير مستغرب من ابناء تنومه سائلين الله العزيز القدير ان يمتع ضيف الامسيه بالصحه والعافيه امين .
  • #5
    الشهري 26-11-1435 11:14 صباحاً
    شىء جميل ان تتواصل الامسيات الادبيه في محافظة تنومه وان يكون ضيف الامسيه هو شاعر تنومه ارجو ان تتقبلوا اجمل التحيات والله يحفظكم .
  • #6
    ابو عبدالرحمن 26-11-1435 12:51 مساءً
    يستاهل التكريم الشاعر / سعيد الشهري فهو مبدع والشكر موصول لحاضرين
  • #7
    من الرياض 26-11-1435 12:55 مساءً
    امسيه جميله وزاد جمالها حضور المحبين للثاقفه والادب .
  • #8
    عاشق تنومه 26-11-1435 12:59 مساءً
    بارك الله فيكم ونشكر موقع تنومه على هذه المتابعه ونشر كل ماتقدمه لجنة نادي أبها الأدبي الثقافية بمحافظة تنومة وغيرها .
  • #9
    موقع تنومه يقربين لها 26-11-1435 01:04 مساءً
    شكراًلكل من بذل جهد الهدف منه خدمة تنومه خاصه والوطن عامه مع اجمل ورده نقدمه لشاعر تنومه وتحيه لكل من حضر هذا الامسيه .
  • #10
    حاضر 27-11-1435 12:30 صباحاً
    تحية اعزاز للموقع . وياليت تنزيل الامسية فيدو لتعم الفايده ..
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..