×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن قاعدة بيانات المرصد الحضري

الممثل الإقليمي للأمم المتحدة : دول الخليج من أكبر الدول الحضرية نموا

أمير عسير يدشن قاعدة بيانات المرصد الحضري
صحيفة تنومة - عسير دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بحضور أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل في فندق قصر أبها اليوم قاعدة بيانات المرصد الحضري لأبها الحضرية ومدن المنطقة .



وفي بداية الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ألقى المهندس خالد النفيعي كلمة وزارة الشئون البلدية والقروية بين فيها أن الأسرة الدولية حددت هدفين أساسيين هما توفير المأوى اللائق للجميع والتنمية الحضارية المستدامة ، ولتحقيق الأهداف كان لا بد من توفير آلية لإدارة البيانات وتحويلها إلى مؤشرات يمكن قياسها لتدعم عملية صنع القرار وتساعد في إعداد السياسات الحضارية المناسبة والبرامج والمشروعات والمتابعة والتقييم .

بعد ذلك ألقى الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور طارق الشيخ كلمة أكد فيها أن البلدان العربية تشهد تغيرات كبيرة وتشترك في حاجة أجيالها إلى الاستقرار والحصول على فرص السكن والعمل .

وأكد الشيخ بضرورة معالجة ومراجعة المنافع من خلال التعاون بين هذه الدول ، مبيناً أن دول مجلس التعاون الخليجي من أكبر الدول الحضرية نمواً .



وفي نهاية الحفل كرم سموه المتحدثين والمشاركين في الجلسات

هذا وقد ناقشت الجلسات ملخص تعريفي بالمراصد الحضرية وبالإستراتيجية السكانية لدول مجلس التعاون الخليجي و محاور الاستراتيجية السكانية وارتباطها بمؤشرات المرصد الحضري و الخصائص السكانية لفئات المسنين في منطقة عسير و توظيف المؤشرات في تفعيل الاستراتيجية السكانية و استخدامات المراصد الحضرية في تفعيل هذه الاستراتيجيات دور المؤشرات في رصد ومتابعة سوق الإسكان في مصر و الحفاظ على التراث العمراني والمعماري المحلي بمنطقة عسير و مؤشر التنمية البشرية كعنصر رئيس مكمل للمؤشرات الحضرية و الاستثمار ودور القطاع الخاص في التنمية الواقع الاقتصادي والاجتماعي للسكان بحاضرة بريدة من واقع مؤشرات الرصد الحضري و المشروعات الكبرى وإعادة هيكلة التوزيع السكاني بمنطقة عسير (رؤية افتراضية)

image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..