×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المهرجان السعودي الإماراتي يختتم فعالياته ويحقق نجاحاً مبهراً

وسط مطالبات الزوار بإستمراره خلال السنوات القادمة

المهرجان السعودي الإماراتي يختتم فعالياته ويحقق نجاحاً مبهراً
عسير - نواف حلوي اختتمت يوم أمس الجمعه فعاليات وأنشطة المهرجان السعودي الإماراتي بحضور جماهيري كثيف ، والذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي بأبها ( المفتاحة ) وأستمر لمدة ثمانية أيام ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام 1435هـ ، وقد عبر جميع أعضاء الوفد الإماراتي المشارك في المهرجان عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يعد رافداً قوياً من روافد السياحة في عسير ، كما أبدى الوفد رغبته بالمشاركة في المهرجان خلال السنوات القادمة لما لمسوه من أهالي عسير من حب وتقدير وحفاوة إستقبال تؤكد عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين ..
من جهته أوضح مدير المهرجان السعودي الإماراتي عبدالرحمن هقشة عسيري بأن مشاركة الوفد الإماراتي بالمهرجان كانت متميزة وحققت نجاحاً مبهراً بشكل ملحوظ ، حيث حظيت جميع الفعاليات المقامة بحضور جماهيري كبير من داخل المنطقة وخارجها ، وأضاف آل هقشة خلال حديثة لـ( تنومة) بأن فرقة عسير للتراث والفنون الشعبية قدمت عروضها اليومية من خلال الفلكور الشعبي المتمثل في العرضة والخطوة واللعب ، كما قدم آل هقشة شكرة وتقديرة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على دعمه المتواصل للسياحة في عسير وتوجيهه لإقامة المهرجان السعودي الإماراتي الأول على مستوى المنطقة ، مثمناً جهود فريق العمل واللجان المنظمة في نجاح هذا المهرجان ..
وأكد الدكتور والفنان حبيب بلغوم العطار المسؤول الثقافي بوزارة الثقافة والإعلام الإمارتية في حديثه لـ(تنومة) أن المهرجان السعودي الإماراتي يأتي تأكيداً لعمق العلاقة بين البلدين الشقيقين في رسالة واضحة للجميع تدل على أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة شعب واحد ، وكشف بلغوم عن حرصهم على المشاركة في المهرجان خلال السنوات القادمة بكل جديد وبشكل يرضي كافة الجماهير ، مثمناً دور أمير منطقة عسير في النهضة السياحية التي تشهدها منطقة عسير ..
بدورة قال رئيس الوفد الإماراتي سعيد سليم العامري أن مشاركة الوفد التي تعد الأولى من نوعها من خلال البرامج الثقافية والإجنماعية والتراثية والفنية ، وتمثلت في فرقة الفنون الشعبية الإماراتية والتي تقدم عروضها اليومية للزوار ورواد المهرجان من خلال الفلكور الشعبي الإماراتي ، إضافة إلى معرض الفنانين التشكيلي الذي أحتوى على العديد من الصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية التي نالت استحسان الجميع ، وكذلك تم عمل ورشة تدريب للمصورين الفوتغرافيين من الجانبين السعودي والإماراتي ، مبيناً أن المشاركة كذلك تضمنت الأعمال الحرفيه واليدوية كالغزل والسعف وشباك الصيد وعمل النسيج ، وقدم العامري في نهاية حديثة لـ( تنومة ) شكرة وتقديرة لمدير المهرجان عبدالرحمن عسيري وفريق العمل على ما قدموة من جهود ساهمت في نجاح هذا المهرجان المتميز .

image

image
image

image
image

image
image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..