×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عسير وأميرها يتغنون بالوطن في أوبريت العيد وسط حضور تجاوز 5 آلاف

عسير وأميرها يتغنون بالوطن في أوبريت العيد وسط حضور تجاوز 5 آلاف
صحيفة تنومة - عسير رعى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد مساء أمس الجمعة في الحفل الكبير بالساحة الشعبية، وسط حضور تجاوز الـ 5 آلاف.
وبدأ الحفل الذي قدمه رئيس مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة" محمد السريعي بالقران الكريم، فقصيدتين شعريتين للشاعرين علي بن رفده وفهد الشهراني، عقبه أوبريت "عاد عيدك يا وطن".
وتغنى الأوبريت الذي شدا به الفنانين طلال سلامة وراكان بالوطن فجاء في مطلع أولى لوحاته"قبل على راس الوطن وأيديه وإذا دعى قل يا وطن لبيه.. واسمع كلامه واحضنه ولا تقول له ليه.. وقبله عند الشروق وقبله عند الغروب.. وغن له لحن الوطن وغن له نبض القلوب.. ودام عزك يا وطن وعاد عيدك يا وطن".
وشملت اللوحة الثانية من الـ 5، الاعتزاز بوجود الحرمين الشريفين، إذ جاء في مستهلها "بلادي بلادي رعاها الله.. لها نبض قلبي وفزه جوادي.. شموخ وهيبة ومكة وطيبة.. ومن سالف أيامها اختارها الله"، والثالثة الافتخار بالانتماء للدولة السعودية "وأنا سعودي والسعودي له من العليا نصيب.. إلا له منه نصيب ونبعه من منبعه.. وشمس مجدك يا وطن من فضل ربي ما تغيب.. وأنا ضاقت الدنيا بما فيها تجد فيك السعة"
وخصصت اللوحة الرابعة مولاً فالخامسة لسمو أمير منطقة عسير بدأت بـ "يا فيصل الفال فالك وأبها تغني وفا لك يا سيد الأنسال..وتستظل بظلالك وتبتسم من خلالك وأيامها أفراح وأعيدا"،
يشار إلى أن رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو أمير المنطقة المشرف على الاحتفال فيصل بن مشرف أشرف على الحفل، فيما أعد ولحن الأوبريت الشاعر عبدالله الشريف، وموسيقى صالح خيري وأخرجه عبدالله أبوحره، ونفذ العمل الموسيقي في العاصمة المصرية القاهرة، وسجل في استديو الفنان عبدالمجيد عبدالله في جدة.
وجاء الأوبريت كهدية من سمو أمير عسير إلى الوطن بصفة عامة والمنطقة بصفة خاصة




image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..