×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مشروع رديف يربط منطقتي عسير وجازان بـ 6 مليارات ريال

الأمير فيصل بن خالد: خادم الحرمين مهتم ببناء الإنسان وتنمية المكان ومشروعات الخير تحقق الراحة والرفاهية لنقل المواطنين

صحيفة تنومة  أعلن أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله- باعتماد تنفيذ مشروع طريق رديف يربط بين منطقتي عسير وجازان بتكلفة تقدر بـ 6 مليارات ريال وفقا لما أوردته صحيفة "المواطن".

وأضاف الأمير فيصل بن خالد في تصريح صحفي ، أن الطريق المزمع إنشاؤه يبدأ من منتزهات الفرعاء جنوب مدينة أبها وصولا إلى محافظة بيش شمال منطقة جازان بطول 135 كلم، إذ سيتم تنفيذه مزدوجا وتزويده بكافة الخدمات التي يحتاجها لتسهيل حركة التنقل للمسافرين بين المنطقتين.

وأوضح الأمير فيصل بن خالد أن موافقة خادم الحرمين الشريفن الملك عبدالله بن عبدالعزيز شملت أيضا اعتماد تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين منطقتي مكة المكرمة وجازان مرورا بالمراكز التابعة لمنطقة عسير وبتكلفة 4 مليارات ريال وتزويد كافة ما يحتاجه الطريق من خدمات واستراحات وغيرها، مؤكداً أن الدعم الملكي يأتي ضمن موافقة الملك عبدالله بين عبدالعزيز باعتماد تنفيذ مشروعات طرق بمبلغ إجمالي يقدر بنحو 24 مليار ريال.

ورفع سمو أمير منطقة عسير باسمه ونيابة عن أهالي منطقة عسير الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز يحفظهم الله- على ما تجده منطقة عسير أسوة ببقية المناطق من رعاية واهتمام وتنمية لتحقيق الراحة والرفاهية لكل المواطنين، ومتابعتهم الدائمة لتنفيذ المشروعات في مختلف أشكالها واتجاهاتها لبناء الإنسان وتنمية المكان، مشددا على ضرورة أن تنسد المشروعات المليارية إلى شركات ومقاولين أكفاء لإنجازها في مواعيدها دون تأخير، وبما يحقق الأهداف المنشودة في ذلك.

داعيا المولى عز وجل أن يمن على القيادة الرشيدة بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء على كل ما قدموه من أجل الوطن والمواطن.

من جهته أكد مدير فرع وزارة النقل بمنطقة عسير المهندس علي بن مسفر أن المشروعات الجديدة ستحقق نقلة نوعية لمشروعات الطرق في منطقة عسير والتى تحظى بمتابعة دائمة واهتمام كبير من أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ودعمه المتواصل لتذليل العوائق التي تواجه تنفيذ المشروع .‬

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..