×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنومة بيئة تختلط فيها محاسن الطبيعة!!

تنومة بيئة تختلط فيها محاسن الطبيعة!!
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان ليست الطبيعة الخلابة والأجواء الجميلة والتضاريس المتنوعة وحدها ما تتميز به (تنومة) فقد حباها الله كذلك بتنوع بيئي جميل يميزها عن كثير من الأماكن الأخرى حيث أنها مكاناً لعيش أنواع كثيرة من الطيور البرية الجميلة منها المستوطنة ومنها المهاجرة التي لا تشاهد إلا في أوقات معينة من السنة ، تجذبها طبيعة تنومة بما تمتاز به من غطاء نباتي كثيف ومتنوع تسوده أشجار العرعر والزيتون البري والطلح وأنواع أخرى لا حصر لها كذلك وفرة المياه والأجواء الشبه معتدلة المائلة إلى البرودة في معظم شهور السنة .

الأستاذ عبدالله الطنيني بعث لنا بمجموعة من الصور لبعض من أنواع الطيور التي اتخذت من البيئة التنومية مكاناً لعيشها ، قال أنها التقطت بعدسة أحد السواح الزائرين وهو الأستاذ أحمد القاسم .


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد القاسم 10-09-1435 01:32 صباحاً
    مرحبا ، نعم كما ذكرتم ، تنومة معروفة لدى هواة مشاهدة الطيور و يأتيها ناس حتى من دول غربية لمشاهدة طيورها الجميلة . و لدي مجموعة اكبر من الصور سأزودكم بها لاحقا . محبكم احمد القاسم.
  • #2
    سعيد الشهري 10-09-1435 04:14 صباحاً
    ما اجملك يا تنومة وكل شي فيك حلو اشكر صاحب هذي الصور الأكثر من رائعة
  • #3
    علي بن أحمد الشهري 12-09-1435 02:08 صباحاً
    مرحبا ألف.. بل مرحبا مليون بأستاذنا القدير والمعلم الكبير: أحمد القاسم، أحد العمالقة الكبار المتخصصين في تصوير الطيور، أهلا وسهلا بأبي فرح في تنومة، وفي شوق لتلقي المزيد من نتاجكم الفوتغرافي في تنومة الجمال.
  • #4
    سعودي 12-09-1435 06:11 صباحاً
    جميلة طبيعة تنومة واهلها اجمل !
  • #5
    ابولينا 13-09-1435 06:37 صباحاً
    شكرا للاخ احمد القاسم على هذه الصور الجميله والرائعه ( وسبحان الخالق عز وجل ) وأود هنا ان اشكر الأخ الغالي والعزيز علي بن حنش على جهوده ومشاركاته الرائعه والمبدعه من وقت قديم وباستمرار الى اليوم بصوره الجميله ومقاطع الفديو الرائعه التي قل ان تجدهاوهي تنقلك من مكان لاخر في بلادنا العزيزه وخاصة صوره العجيبه المنوعه من تنومه مشاء الله لاقوة الابالله وفقه الله وأتمنى ان يكرم هذا الشخص الكريم وعزيز النفس على مستوى المملكه أو على مستوى محافظة تنومه .
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..