×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

شركات سويسرية ونمساوية تجعل من تلفريك السودة الأول عالميا على ارتفاع 1600 متر

4 محطات للعربات المعلقة تنقل أكثر من 600 راكب في الساعة

شركات سويسرية ونمساوية تجعل من تلفريك السودة الأول عالميا على ارتفاع 1600 متر
صحيفة تنومة - عسير تنقل 4 محطات للعربات المعلقة "التلفريك" في منطقة عسير أكثر من 600 راكب في الساعة، فيما يتجاوز أعداد السياح المستمتعين بهذه الخدمة 30 ألف سائح طوال موسم الصيف.

أوضح ذلك مدير عام الشركة الوطنية السياحية "سياحية" المهندس صالح قدح، مبينا أن أولى محطات التلفريك بطول 4 كيلو عبارة 22 عربة على ارتفاع 400 متر في أبها الجديدة، وثانيها في الجبل الأخضر بامتداد 300 متر إلى أبو خيال ـ وهو الوحيد في العالم المعلق بين عامودين على مسافة كيلو متر ويضم 11 عربة ـ ، وثالثها عربات تمر عبر 650 متر على ارتفاع 200 متر في الحبلة، ورابعها وهو الأكثر ارتفاعا على مستوى العالم "1600 متر" في سودة عسير.

ولفت قدح إلى أن هذا المشروع يشبه إلى حد كبير الرحلة بالطائرة، إذ تخترق رحلة التلفريك متن السحاب، نظير المسافة بين الأعمدة التي تبلغ حوالي 900 متر وللارتفاع الشاهق بين جبال السودة.

وأضاف أن تكلفة إيجاد هذه المشاريع في منطقة عسير بلغت حوالي 500 مليون ريال، حيث يعتبر مشروع التلفريك من أهم المشاريع السياحية وأكثرها جذبا للسياح كونها تقع في أهم المنطق السياحية التي تتميز بجمال الطبيعة الخلابة وإمكانية استمتاع السائح بالدخول إلى عوالم المناظر الخلابة والوصول إلى أهم وأجمل المرتفعات في المنطقة التي تحظي بطبوغرافية متنوعة للمنطقة وجمالياتها ومشاهدة مدينة أبها وأسفل تهامة.

وأكد قدح وجود عمليات صيانة كل 3 أشهر من قبل الشركات المشغلة وهي شركة فان روول السوسرية ودوبلوماير النمساوية وهي تعتبر من أشهر الشركات في العالم التي تنفذ هذه المشاريع، وأنه يتم تشغيلها بواسطة أكثر من 50 شاب سعودي مدربين ومؤهلين للقيام بكل مهام التشغيل.



image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..