×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المتحدث الرسمي لأمارة عسير : ما حدث في ظهران الجنوب إجراء نظامي للحد من التجاوزات

أكد أن توجيهات أمير عسير واضحة بمنع أي نوع من أنواع التهييج العنصري والقبلي بأي شكل ومحاسبة كل من يتسبب في ذلك

المتحدث الرسمي لأمارة عسير : ما حدث في ظهران الجنوب إجراء نظامي للحد من التجاوزات
صحيفة تنومة - عسير أوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي بإمارة منطقة عسير سعد بن عبد الله ثابت ، أن ما حدث في احتفال الأهالي في مركز الرفغة التابع لمحافظة ظهران الجنوب لا يعدو كونه إجراءً نظامياً قام به محافظ محافظة ظهران الجنوب ورئيس المركز حيال تجاوز أحد شعراء الحفل لضوابط الوقوف على المنصة في مثل هذه الاحتفالية حيث أغرق الشاعر في العنصرية القبلية التي يرفضها مبدأ اللحمة الوطنية الذي يعززه ويشدد عليه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عيد العزيز أمير منطقة عسير ، وخروج الشاعر في الاحتفال عن هذا الإطار وإسهابه في الثناء القبلي في احتفالية وطنية أمر مرفوض لذا تم إيقافه في ظل تفهمه التام للأمر وامتثاله لأوامر المسئولين في الاحتفال ، واستكملت فقرات الحفل بشكل اعتيادي حتى نهاية الفقرات وتناول الجميع طعام العشاء ووزعت الجوائز في ختام الاحتفال، ويجري في الوقت الحالي استكمال الإجراءات الرسمية حيال ما حدث في الاحتفال .

وأشار ثابت إلى أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن برامج التنشيط السياحي في المحافظة وتخضع لمتابعة مباشرة من مجلس التنمية السياحية بعسير ، مؤكدا أن ما أثير في بعض وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني اعتراه نوع من المبالغة والتضخيم ، والصور المتناقلة عبر هذه الوسائل هي صور في منصة التتويج بعد انتهاء الحفل وتوزيع الجوائز .

وأضاف ثابت نشدد على ضرورة نبذ العنصرية القبلية والتشجيع عليها بكافة صورها وأشكالها ، لاسيما في مثل هذه الاحتفالات الوطنية التي تهدف إلى جمع الصف والبعد عن كل ما يثير مثل هذه النعرات .

مؤكدا أن توجيهات سمو أمير عسير واضحة حيال مثل هذه القضية وتقضي بمنع أي نوع من أنواع التهييج العنصري والقبلي بأي شكل ومحاسبة كل من يتسبب في ذلك .

وأهاب آل ثابت بجميع الشعراء والأدباء والمثقفين بضرورة أن يكونوا القدوة الحسنة وأن يلتزموا بمثل هذه الضوابط فيما ينقلونه من فكر وثقافة للمجتمع الذي يتلقى ما يقدمونه بشكل مباشر مؤكدا أن رسالة الشاعر والأديب رسالة مهمة يجب أن يتفهم الشاعر والأديب أهميتها ودورها البارز في التأثير فيمن حوله .


وكان محافظ ظهران الجنوب محمد القرقاح قد قام خلال حفل للتنشيط السياحي يرافقه عدد من رجال الأمن بإنزال شاعر من على المنصة كان يلقي قصيدة شعرية فيها العنصرية القبلية التي تخالف مبدأ اللحمة الوطنية .


المقطع
http://youtu.be/lT37XZ7hMgo
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوتركي 24-08-1435 09:56 مساءً
    الله يهديه ويصلحه
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..