×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جائزة أبها تكمل العقد الرابع "الأربعاء".. تخطت حدود المحلية ووصلت الخليجية

55 فائزاً من بين 410 عملاً في مختلف المجالات

جائزة أبها تكمل العقد الرابع "الأربعاء".. تخطت حدود المحلية ووصلت الخليجية
صحيفة تنومة - عسير تدخل جائزة أبها عامها الأربعين بعد غدا الأربعاء، في حفلها الذي سيقام على مسرح مركز الملك فهد الثقافي (قرية المفتاحة)، برعاية أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، وبحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.



دعوة أكثر من 5 آلاف شخصية


وجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى أكثر من 5 آلاف شخصية، ووزعت أكثر من 80 ألف بروشور عن طريق فرق متعاونة ومجلس شباب عسير، بينما أنهت اعتماد الحفل الخطابي الذي سيشتمل على فيلم مختصر عن الجائزة وكلمة لرئيس مجلس الجائزة سمو الأمير فيصل بن خالد، وتكريم ضيف الحفل رئيس الهيئة العامة للسياحة صاحب السمو الملكي سلطان بن سلمان لجهوده في خدمة المعاقين على مستوى المملكة، وكذلك الفائزين، على أن تلقى كلمة للفائزين وقصيدة للفائز بمجال الشعر.



الجائزة.. تتخطى الحدود

بدوره، أكد أمين عام الجائزة الدكتور حسن الشوكاني أن الجائزة لهذا العام تخطت حدود المملكة العربية السعودية لتتلقى مشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي، مضيفاً في ذات الصدد: "ساهم عدد من المبدعين من الإمارات والكويت والبحرين ولأول مرة في هذه الجائزة، على الرغم من عدم فوز أي من هذه المشاركات لعدم استيفاء شروط الجائزة".



55 فائزاً في 5 مجالات


الفائزين في مجالات الجائزة المختلفة، هم عبارة عن: 55 فائز في 5 مجالات، تشمل: الخدمة المدنية، الثقافة، النبوغ والتفوق العلمي، تقنية المعلومات، المحافظة على البيئة وإنمائه.

كما بلغ عدد الفائزين في النبوغ والتفوق العلمي 39 طالب وطالبة من التعليم العالي بمختلف المراحل "دبلوم ، بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه"، بينما فاز 16 مشارك في المجالات الأخرى، إذ فاز بالخدمة المدنية 4 مشاركين، وفي الثقافة 4 في مجالات الشعر والقصة والرواية والإبداع الفني والتصوير الفوتغرافي، ومشتركين في الكاريكتير والفن التشكيلي، وفائزاً واحداً في البحوث والدراسات العلمية.

وفي تقنية المعلومات جهتان من الجهات المشاركة، وفائزين على مستوى الأفراد، وفائزاً في مجال البيئة وتنمية الموارد الطبيعية.

410 عملاً في مختلف المجالات


أكد الشوكاني أن الجائزة حققت الكثير من أهدافها وتطلعات رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس للمزيد من تحقيق الأهداف، مؤكدا أن الأعمال التي وصلت للمراحل النهائية للتحكيم بلغت 410 عمل في مجالات مختلفة، بعد مفاضلات كبيرة بين المتسابقين من خلال لجان تحكيم متخصصة في كل مجال.

واعتبر أن الجائزة رائدة من حيث عمرها الزمني، والإمتيازات ودقة المعايير، مستعرضاً مسيرة الجائزة ومبيناً أنها قد قدمت الكثير في تكريم المبدعين، كونها كرمت أكثر من 3 آلاف مبدعاً ومبدعة على مستوى المملكة من خلال اشتراطات ومعايير عالية جدا دعمت خطواتها بطريق التميز وتشجيع المبدعين ودفع بهم إلى مجالات وجوائز أكثر ووجهتم لطريق الفوز بمجالاتهم الإبداعية.

وأكد الشوكاني أن انطلاق هذه الجائزة من عسير هو سر تميزها، وداعم كبير لأهلها، حيث خصصت جائزة التفوق والنبوغ العلمي لمنطقة عسير مما أيد الدعم للتنمية والتفوق العلمي للمنطقة.

وأضاف قائلا: "لقد شكل سمو أمير عسير لجنة عليا للتنظيم والإشراف على الجائزة برئاسة وكيل الإمارة للتنمية مع رؤساء بعض الادارات الحكومية ذات العلاقة لمتابعة كافة التجهيزات والتنظيمات والتنسيق مع الجهات والقنوات الفضائية لتغطية هذا الحدث الذي يعتبر من أهم الأحداث في المنطقة".

وختم بالقول: "سيتم بعد انتهاء الحفل الإعداد للدورة الجديدة وتشكيل اللجان الرئيسية والبدء في تطوير ومراجعة الشروط ومعايير المفاضلة، وتقييم التجربة بناء على معطيات الدورة الماضية، والرفع بالمستجدات لرئيس الجائزة لمناقشتها واعتمادها".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..