×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فتح باب القبول بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الشهادة الجامعية

خلال الفترة من 3 إلى 11 شعبان عن طريق البوابة الالكترونية

فتح باب القبول بكلية الملك خالد العسكرية لحملة  الشهادة الجامعية
فايزالشهري الرياض صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني بفتح باب القبول للطلبة الجامعيين لهذا العام 1435هـ عن طريق البوابة الالكترونية للجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية (www.kkMARGOV.sa) وذلك خلال الفترة من يوم الأحد 3/8/1435هـ الموافق 1/6/2014م ولغاية يوم الاثنين 11/8/1435هـ الموافق 9/6/2014م وفقاً للشروط والتعليمات الصادرة في أنظمة القبول والتسجيل في الكليات العسكرية .

وفيما يلي الشروط المطلوبة التي يجب توافرها في الطلبة الجامعيين المتقدمين لعام 1435هـ :

1. ان يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الاجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه .

2. ان يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف او الأمانة وألا يكون سبق وأن طرد من إحدى الكليات والمعاهد العسكرية لأي سبب .

3. يجب أن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية بانتظام كلي وأن لا يقل على تقدير ( جيد ) وأن لا يكون قد أمضى على تخرجه أكثر من عام دراسي واحد .

4. يجب أن تكون الشهادات الجامعية في أحدى التخصصات التالية :ـ ( طب عام ، طب أسنان ، صيدلة ، علاج تنفسي ، أخصائي نفسي ، علم نفس ، هندسة أجهزة طبية ، خدمة اجتماعية ، هندسة كهربائية ، هندسة الإلكترونيات ، هندسة كيميائية ، هندسة ميكانيكية ، هندسة مساحة ، هندسة مدنية ، هندسة سلامة المباني ، هندسة معمارية ، هندسة إنشائية ، إدارة مشاريع ، هندسة حاسب الآلي ، علوم الحاسب الآلي ، نظم معلومات ـ حاسب آلي ، هندسة برمجيات ، أمن المعلومات ، نظم معلومات جغرافية ، هندسة طيران ، بحوث عمليات ، أنظمة ( قانون ) ، شريعة ، دعوة ، أصول دين ، إعلام ( إذاعة وتلفزيون ، صحافة ، إعلام رقمي ) .

5. أن تكون شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في نفس التخصص .

6. لا يزيد سن المتقدم الجامعي عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية ( 27 ) سنه في جميع التخصصات عدا الأطباء أن لا يزيد سن المتقدم على ( 30 ) سنة وكذلك أن لا يزيد سن المتقدم من حملة الماجستير على ( 29 ) سنه والدكتوراه على ( 32 ) سنه .

7. يجب على المتقدم الحاصل على شهادة ( الماجستير ) فأعلى أن لا يقل تقديره عن ( جيد ) .

8. الحاصلين على الشهادة الجامعية من الجامعات الأجنبية يلزمهم معادلة الشهادة من قبل وزارة التعليم العالي .

9. أن يتناسب طول المتقدم مع وزنة بحيث يكون الحد الأدنى ( 165 ) سم ـ ( 52 ) كجم والحد الأعلى ( 188 ) سم ـ ( 95 ) كجم للطلبة الجامعيين .

10. أن يكون غير متزوج من أجنبية .

11. أن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية .

12. لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من الجنة الطبية التابعة للجنة القبول وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية .

13. أن يكون المتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية .

14. إلا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو نظام الخدمة العسكرية ( حالية أو سابقة ) .

· ولمزيد من المعلومات حول التعليمات والتخصصات المطلوبة يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني للجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية

· (ww.kkMAR.GOV.sa).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..