×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس وفد الشورى: مبادرة عسير تحتاج إلى الدعم من ميزانية الدولة

آل مفرح يؤكد وجود حراك قوي لإنجاحها

رئيس وفد الشورى: مبادرة عسير تحتاج إلى الدعم من ميزانية الدولة
صحيفة تنومة - عسير 
أكد د. أحمد آل مفرح رئيس وفد مجلس الشورى الذي زار منطقة عسير واجتمع بمجلسه مؤخراً، حاجة المنطقة إلى دعم مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" مادياً من الدولة وميزانيتها العامة، وأن المجلس لن يتوانى عن دعم مثل تلك المبادرة.
وقال رئيس الوفد، عضو مجلس الشورى: "إن الوفد أطلع على المبادرة وتفاصيلها، حيث أنها تحتاج للدعم نظير ما تشتمل عليه من رؤى نحو صناعة سياحية واعده، فهي بحاجة للتوسع في البنى التحتية والمشاريع الجديدة، فضلاً عن أهميتها لصناعة ونشر ثقافة السياحة واستقطاب المستثمرين، وبناء أنموذج يحتذى به في سائر المناطق السياحية الأخرى مستقبلاً"، مشدداً في الوقت ذاته على أن أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد يرى في تلك المبادرة بداية فاعلة لصناعة سياحة سعودية حقيقية، وأنها بحاجة الى استقطاب المستثمرين وحفزهم، وإزالة العوائق السابقة التي كانت تتركز في تمحور السياحة في فصل الصيف فقط.
وأضاف: "المبادرة ستعزز مكانة عسير في الخارطة السياحية، لما تضمه من خطط واستراتيجيات متكاملة".
وأشاد آل مفرح بالحراك القوي الذي تشهده أمانة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار وباقي الشركاء في المبادرة، مؤكداً أن هناك ملامح نقلة كبرى كمشروعي حلم ووسط أبها والمشاريع الأخرى، لافتاً إلى أن المنطقة تتميز عن غيرها بتنوعها التضاريسي بوجود البحر والجبل والصحراء.
يذكر أن وفد الشورى الذي زار عسير ضم 12 عضواً وعضوة وعقد اجتماع مع مجلسها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، والالتقاء بمسؤولي جامعة الملك خالد، والأمانة والمجلس البلدي ، وتجول في مشروعات المنطقة السياحية ومنتزهاتها وغاباتها، مستمعاً إلى شرح من مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير المهندس محمد العمرة، ونالت الجولة استحسان الوفد خصوصا الذين لم يتمكنوا من زيارتها سابقا واعترفوا أن مناخها وجمال طبيعتها تضاهي أوروبا، وهي بالفعل تحتاج لضخ مال وفير للرقي بها واستثمارها بشكل أمثل.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..