×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كلمة مدير التربية والتعليم ببني عمرو بمناسبة ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله

كلمة مدير التربية والتعليم ببني عمرو بمناسبة ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله
صحيفة تنومة  تسعد المملكة العربية السعودية والعالم أجمع في هذه الأيام بمرور الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله مقاليد الحكم بالمملكة العربية السعودية هذه المناسبة العظيمة والذكرى العزيزة على قلوبنا توافق يوم26/6/1435هـ من هذا العام ويحق لنا بل للعالم العربي والإسلامي أن يعتز بهذه الذكرى ويشكر الله تعالى أن قيض لنا في هذه البلاد هذا الملك الصالح المحب لدينه وشعبه وأمته والعالم أجمع فبلغت المملكة العربية السعودية أوج قمتها تميزاً ورقياً واستقراراً ورغد عيش في زمن كثر فيه الهرج والمرج والفتن والاقتتال في كل بلد وعصفت الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية غيرها بجميع الدول إلا ما رحم الله بينما تظل بلادنا الحبيبة بفضل الله تعالى وحده ثم بحنكة وحكمة هذا القائد الكريم تعيش آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فشكرت أنعم الله فزادها الله تعالى عزة وكرامة ورخاء ومن مظاهر شكر الله تعالى من قبل هذه الدولة قيادة وشعباً مشاريع الحرمين الشريفين وسقاية الحاج وطباعة المصاحف والوقوف مع المسلمين في أصقاع المعمورة بالدعم والمساندة بكل ما تستطيع بلادنا زادها الله عزة ورفعة
وفي كل عام نجدد فيه البيعة نستذكر قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهو يجسد قيماً ويرسي مبادئ في مستهل عهده الميمون بخطابه التاريخي الذي عاهد فيه الله ثم عاهد شعبه على أن يتخذ القرآن الكريم دستوراً والإسلام منهجاً، وأن يكون شغله الشاغل إحقاق الحق وإرساء العدل وخدمة المواطنين جميعا بلا تفرقة، مطالبا شعبه بأن يشدّوا من أزره ويعينوه على حمل الأمانة وألاّ يبخلوا عليه بالنصح والدعاء، ليبدأ بعد ذلك عهد الإنجازات الطموحة العملاقة التي شهدتها المملكة منذ مبايعته، إنجازات جليلة في مختلف الجوانب التعليمية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعمرانية تميزت بالشمولية والتكامل وجسدت أروع الأمثلة لتفانيه، يحفظه الله، في خدمة وطنه ومواطنيه وأمته الإسلامية والمجتمع الإنساني بأسره. فها هو كل مواطن في عهده يفرح بالتطور الملحوظ في مجال التنمية البشرية والنمو الحضاري حتى غدا المواطن قادرا على مواجهة تحديات الحياة بما توافر له من أجواء أمنية واقتصادية وحياة كريمة.
وها هو - يحفظه الله- يوجه اهتماماته بنظرة تطويرية شمولية إلى قطاع التعليم الذي يرتقي في ظل عهده الميمون إلى أعلى الدرجات، وتبلغ ميزانية التعليم في عهده أعلى المخصصات المالية في الدولة ويحظى بدعم كبير إيماناً منه بأهمية العلم والعلماء، وبناء الإنسان الذي هو الثروة الحقيقية والاستثمار الأكثر جدوى في هذه البلاد وهاهم أبناؤنا يفرحون برعايته لهم وفتح فرص الدراسة المناسبة داخلياً وخارجياً ليسهموا في بناء وتنمية مجتمعهم وبلادهم.
وها هو التعليم العالي ينتقل إلى كل مناطق ومحافظات المملكة، وها هي الجامعات والمعاهد تشيد في كل مكان من مملكتنا الحبيبة بسرعة وبشكل يفوق التوقعات، وها هو -يحفظه الله- يأمر في هذا العام بإنشاء 3 جامعات جديدة في كل من بيشة وشمال جدة وحفر الباطن ليعلن استمرار نهضة تعليمية وأكاديمية غير مسبوقة تعلن للعالم أجمع أن اهتمام القيادة الأول والأخير هو الاستثمار في الإنسان وتطويره، وها هي مملكتنا تسمو رائدة وقائدة بين دول العالم لها مكانتها وكلمتها محلياً وإقليمياً وعالمياً، عبر منهج قويم التزمه خادم الحرمين الشريفين تجاه مختلف القضايا، معالجاً ومقترحاً ومدافعاً عن مبادئ الأمن والسلام والعدل وصيانة حقوق الإنسان.
ويشرفني بل ويشرف كل مواطن في ذكرى البيعة أن يجدد العهد والولاء الصادق لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - سائلين المولى جلت قدرته أن يمد في عمره ويلبسه ثياب الصحة والعافية، وأن يديم على بلادنا الحبيبة أمنها ورخاءها واستقرارها، في ظل قيادته الرشيدة، وسمو سيدي ولي عهده الأمين وسمو سيدي ولي ولي العهد النائب الثاني- حفظهما الله .


مدير مكتب التربية والتعليم ببني عمرو تعليم النماص
عايض بن عبد الله القرني
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالهه الشهري 27-06-1435 11:28 صباحاً
    ارجو تعديل العنوان فيه كلمه خطا كاتبين كملة والصح كلمة
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..