×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

في العدد( 116 ) الجديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية

سمو وزير الحرس الوطني يشيد بقدرة المملكة على بناء علاقات متوازنة مع القوى الإقليمية والدولية.

في العدد( 116 ) الجديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية
متابعات 

في رسالته للقارئ، التي استُهل بها العدد (116) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية (جمادى الأولى 1435هـ، مارس 2014هـ)، أوضح صاحب السمو الملكي الأمير متعب ابن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، أن المملكة تحرص ـــ منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) ــ على إقامة علاقات متوازنة مع دول العالم وشعوبه، وذلك تحقيقاً للمصالح العليا المشتركة، مشيراً إلى أن هذه العلاقات تنطلق من منهج راسخ وقواعد ثابتة، تستهدف الحفاظ على مكانة المملكة ـــ عربياً وإسلامياً ـــ والاستفادة من ثقلها ـــ الدولي والإقليمي ــ في دعم الأمن والسلم الدوليين، والتأكيد على مبادئ الإسلام التي تحث على التعارف والحوار والتعاون والتسامح، لتحقيق الخير للإنسانية جمعاء.
ونوه سموه إلى أن علاقات المملكة مع غيرها من الدول تميزت بالتعزيز والتوطيد من حين لآخر، وفقاً لما تفرضه المستجدات والمتغيرات الداخلية والإقليمية والدولية، وقد تجسّد ذلك في الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (يحفظه الله) عام 2005م لكل من: فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، ثم أعقبها عام 2006م بزيارته لعدد من دول شرق آسيا، لتعزيز العلاقات معها، تحقيقاً للتوازن في العلاقات الدولية.
كما أكد على أن الزيارات الأخيرة لسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى كل من: باكستان، والهند، واليابان، وجزر المالديف، والصين، تعدٌّ تأكيداً لهذا النهج، ولإجراء المزيد من التعاون والشراكات الاستراتيجية مع تلك الدول، فضلاً عما تحمله في طياتها من استمرار قيام المملكة برسالتها تجاه الإسلام والمسلمين ونشر النهج الإسلامي الوسطي المعتدل المتسامح في ربوع العالم.
وقد اشتمل العدد الجديد من مجلة الكلية على العديد من المقالات المتنوعه والتي تناولت القوة المعنوية والتكنولوجيا وعلاقتهما بالسياسة العسكرية، والعقيدة العسكرية الغربية لمكافحة الإرهاب، ودور الإعلام العسكري وقت السلم، والتقارب التركي الإيراني، وتغطية للفعاليات التراثية والثقافية لمهرجان الجنادرية "29 " ... إضافة إلى أبواب المجلة الثابتة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك .. استعمالها و اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك .. استعمالها و اضرارها..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..