×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلدي تنومة يطلق أسم الأمير فيصل بن خالد على منتزه درع وطريق السهول

بلدي تنومة يطلق أسم الأمير فيصل بن خالد على منتزه درع وطريق السهول
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أقر المجلس البلدي بتنومة في إجتماعه تسمية منتزه درع الواقع شرق تنومة بإسم (منتزه الأمير فيصل بن خالد ) أمير منطقة عسير كما أقر المجلس أيضا إطلاق أسم سموه الكريم على طريق السهول الذي تقوم البلدية على تنفيذه والذي يربط بين طريق عقبة برمة (الأربوعة) وطريق (عقبة ساقين) صرح بذلك لصحيفة وموقع تنومة رئيس المجلس البلدي بمحافظة تنومة الاستاذ سعد محمد زاهر .

image
التعليقات 16
التعليقات 16
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abdurrahman 29-03-1435 03:48 مساءً
    لماذا طمس هوية المنطقة! لماذا لا يبقى اسمه درع. اتمنى من أمير المنطقة اصدار قرار باللإبقاء على مسماه القديم. وكفى تزلفاً
  • #2
    ابن تنومة 29-03-1435 11:45 مساءً
    اهني تنومه على هذا المجلس بسم الله عليه ,,, كم خدمنا بأفكاره الرهيبة .
  • #3
    تربوي 30-03-1435 01:59 صباحاً
    مجلسنا الموقر انت في خير مادام رئيس مجلسك سعد بن زاهر
  • #4
    عمر آل عبدالله 30-03-1435 02:47 صباحاً
    مع احترامي وتقديري وشكري لاخي وزميلي رئيس المجلس البلدي وزملاءه الكرام على جهودهم الملحوظة والمشكورة الا انني اتفق مع تعليق الاخ ABURRAHMAN من ضرورة الحفاظ على الاسماء القديمة الضاربة بجذورها في عمق التاريخ . ويمكن اطلاق الاسماء المستحدثة على الشوارع الجديدة او الميادين العامة التي ليس لها اسم سابق .
  • #5
    m 30-03-1435 03:00 صباحاً
    يعني تتوقعون اهل المنطقة بيستخدمون الاسم الجديد؟؟؟؟
  • #6
    الله اكبر 30-03-1435 05:56 صباحاً
    هل المجلس يبغى ينفذ مشاريع تحت عباءة الامير كي يعطي فكره شرعيه وقبول من المجتمع او انه يرغب ان يصل للأمير بالتزلف ,,, والحقيقة ان الامير فيصل لا يرضى بعمل غير عاقل لكن ما هنا دبره يامجلسنا الموقر.
  • #7
    عبدالله عبدالرحمن 30-03-1435 07:26 صباحاً
    شرف لنا جميعاً ان يطلق اسم هذا الامير المحبوب على اي مشروع او اي من الاسرة الحاكمة ادام الله عزهم ولا شك ان تسمية الشارع في محلها كنت اتمنى ان يكون طريق الأربوعة الرئيسي هو من تم تسميته بإسم سموه الكريم وأمل ان يكون ذلك فلا اعتقد ان هناك قلب تنومي لا ينبض بحب هذا الامير حفظه الله . اما المنتزه فالافضل بقائه على اسمه المعروف والتاريخي الذي عرف به بين الأهالي من الاف السنين والذي هو جزء من شخصية المكان وشخصية من كان هذا المكان جزء من حياتهم كما ان لأسماء الطبيعية مثل ما تعرفون تضفي في الغالب نوع من الجمال والتميز على الموقع لذا يجب مراعة الأمر وان تسمى الحديقة التي في المنتزه بحديقة سمو الامير فيصل بن خالد مثل ما هو معمول به في عسير وفي كل مكان من باب المحافظة على التسيات التاريخية للأماكن وهذا شي معروف ومعمول بع لدى الجهات الحكومية خاصة البلدية . وفي الختام حب سمو الأمير حفظه ليس في تسمية مكان او مشروع بل في قلوبنا التي تنبض بالحياة ودمتم بخير .
  • #8
    شهادة حق 30-03-1435 02:28 مساءً
    للأسف يا أخوان كأننا تستشعر ان هناك تصفية حسابات من هذه الردود التي اطلعنا عليها وكأن المجلس البلدي ارتكب جريمة في حق الوطن عندما يستشعر حب رموز هذه الدولة والذين لهم مكانة خاصة في قلوب المخلصين من أبناء هذا الوطن .
  • #9
    ابو مشاري 30-03-1435 06:58 مساءً
    لا أعتقدان الأمر كما ذكرت يا "شهادة حق" كل ما فيه ان المعلقين يطالبونكم بالمعقول واتخاذ القرارات المناسبة فكما قال لك احد المعلقين المفترض ان تطلقون اسم سمو امير منطقة عسير حفظه على الله على شارع طريق الأربوعة كونه الأنسب والأكبر فهو يعد ثاني شارع بعد الشارع العام ويربط تنومة بتهامة وطريق سياحي جميل يليق بأمير السياحة بدلاً من شارع صغير ما زال على الورق كما اني أؤيد فكرة أن يكون هناك حديقة باسم سموه الكريم في داخل منتزه درع ويبقى أسم درع هو الاسم العام للمنتزه ليتوافق ذلك مع تعليمات وزير الشؤون البلدية والقروية حول المسميات ونسأل الله لنا ولكم التوفيق .
  • #10
    سبحان الله وبحمده 30-03-1435 07:43 مساءً
    السلام عليكم المجلس البلدي اجتهد ويجب ان نشكرهم على ذلك ونشاركهم الأفكار و الأراء من خلال هذا الموقع واضافتي في هذا التعليق انه في حالة ان اخذ بمقترح الحديقة ان تكون تحت مسمى (حديقة الخالدية ) وان تضم ساحة للشباب وحديقة للعوائل وتصمم على احدث تصميمات الحدائق وياليت لو يتم اقتباس ولو جزء بسيط من حديقة المطار التي ستنفذها امانة عسير والله من ورائ القصد .
  • #11
    نلتقي في تنومة 30-03-1435 08:18 مساءً
    الحمدلله تحققت الفكرة اللي طرحتها من خلال هذا الموقع كانت البداية اني اقترحت على اطلاق منتزه الشرف ان يحمل باسم الامير نايف بن عبدالعزيز رحمة الله وتحققت الامنية ولله الحمد ثانيا ومن خلال هذا الموقع اني طرحت بعض الافكار بخصوص منتزه درع ومن ضمنها اطلاق اسم اميرنا المحبوب فيصل بن خالد والحمدلله تحققت ،،،،،،،،، واتمنى بقية الافكار السابقة اللي طرحتها في الصحيفة ان تتحقق وخاصة الجودة في المشروع
  • #12
    شاب تنومي 30-03-1435 10:48 مساءً
    لديه اقتراح للمجلس البلدي وهو فكرة عمل قطار سياحي على المنتزهات مثل منتزه الحيفه والشرف والأربوعة حتى المحفار او تلفريك يتنقل بين المنتزهات الي قلت عليها واذا وصل الى المحفار يتجه بإتجاه جبل منعا والله اني عارف انه صعب بس صدقوني يجي يوم ويجيكم واحد وينفذ الفكره
  • #13
    سعيد الشهري 01-04-1435 06:24 صباحاً
    نشكر المجلس بقيادة سعد بن زاهر على جهوده في تنظيم تنومة ومنتزهاتها
  • #14
    برق الجنوب 01-04-1435 07:19 مساءً
    اشكر الجميع واحب ان انوه عن منتزه الامير نايف رحمةالله والشخص الذي اقترح اسم الامير نايف معروف وهو احد مسوبي البلدية وكان احد العاملين في تجهيز المنتزة ورئيس المجلس البلدي كان موجود وكنا مجموعة ويعرف الاستاذ سعد بن زاهر الشخص الذي اقترح الاسم للمنتزه وايد ذلك المجلس البلدي ورئيس البلدية .
  • #15
    العميري 01-04-1435 08:13 مساءً
    الامير فيصل بن خالد اشهر من نار على علم وليس اسم الحديقه هو النبراس الذي ينتظره الامير بل الاهم هو اتقان العمل في ذلك المنتزه بعمل كامل الخدمات والصيانه الدوريه ووضع عمال صيانه ونظافه باستمرار وخاصة في الصيفيه واعطاء تصاريح لانشاء بوفيهات وبقالات حتى ولو كان فقط في الصيف اما المجلس البلدي فيشكروا ولكن ليس اختيار الاسم هو انجاز بل الانجاز هو متابعة تلك المشاريع وتنفيذها على الوجه المطلوب كمانود ان يكون هناك متحدث باسم المجلس البلدي لعرض المشاريع القائمه والمشاريع المتعثره وايضاح طريقة تنفيذ المشاريع هل هناك اولويات ام كيفية التنفيذ . والشكر للجميع ،،،،،،،
  • #16
    برق الجنوب 02-04-1435 05:50 مساءً
    اشكرك اخي العميري وكلامك عين الصواب ..... والاشارة لاسم الامير نايف او الامير فيصل من باب انهم رموز لهذ الوطن الغني برجاله اضافه الى ان لايستغل هذ المنبر وتقال غير الحقيقة بمعنى ان ينسب شخص فكره لنفسه وصاحب الفكره موجود اليس الحقيقة يجب ان تقال وانا شخصياً اعرف صاحب الفكرة (منتزه الامير نايف رحمةالله)
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..