×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير : نسعى لتفعيل سياحة المؤتمرات واللقاءات العلمية

خلال افتتاحه المؤتمر السعودي الأول للنشر العلمي بجامعة الملك خالد

أمير عسير : نسعى لتفعيل سياحة المؤتمرات واللقاءات العلمية
صحيفة تنومة - عسير أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن مؤتمر النشر العلمي باكورة سياحة المعرفة والثقافة في عسير .

وقال سموه بعد افتتاحه أمس في جامعة الملك خالد بحي القريقر المؤتمر السعودي الأول للنشر العلمي نسعى لتفعيل سياحة المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية التي يصاحبها برامج سياحية واجتماعية يتعرف من خلالها المشاركون على معالم عسير وثقافتها ونهضتها ، ولنحقق بذلك شعار ( عسير نحو سياحة مستدامة ) .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر الحفل معالي مدير جامعة الملك خالد رئيس المؤتمر الدكتور عبدالرحمن الداود ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي نائب رئيس المؤتمر الدكتور أحمد طاهر وعميد كلية البحث العلمي رئيس اللجنة العلمية واللجنة الفنية بالمؤتمر الدكتور عيد بن لافي العتيبي .

وتجول سموه في المعرض المصاحب الذي شمل عدداً من المشاركات المختلفة التي قدمت مشاركات دور النشر وإصداراتها .

من جانبه أوضح الدكتور الدواد خلال كلمته في الحفل الخطابي أهداف المؤتمر الذي يسعى لتقييم وضع النشر العلمي في المملكة ودراسة التحديات التي تواجهه وآليات تطويره وتفعيل التقنيات الحديثة في النشر العلمي ، مبيناً أن التقييم يشمل واقع النشر العلمي بالمملكة وأخلاقيات النشر ، بالإضافة إلى آلية النشر في العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية والعلوم الطبيعية والتطبيقية و الصحية والتربوية والإنسانية .

وذكر أن الجامعة تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى الاستمرار في التميز والتقدم في مجال البحث والنشر العلمي ، لا سيما وأنها أي الجامعة وصلت إلى مراكز متقدمة على المستوى المحلي والعالمي .

من جهته أكد رئيس اللجنة العلمية والفنية للمؤتمر الدكتور العتيبي أهمية مضاعفة الجهد في عملية التنمية والبحث العلمي ؛ نظراً لما عليه العالم اليوم من تقدم علمي متطور ، منوهاً بالدعم اللا محدود الذي يحظى به الدعم العلمي في المملكة من لدن القيادة الرشيدة .

وأضاف توالت المراسلات على الجامعة من أجل طلب المشاركة في المؤتمر بأوراق علمية تجاوزت 130 ورقة علمية و 12 ورشة علمية مصاحبة لفعاليات المؤتمر من متخصصين بداخل المملكة وخارجها .

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير المنطقة المشاركين في المؤتمر ثم تسلم سموه عدداً من الهدايا التذكارية من الجهات المشاركة .

جدير بالذكر أن المؤتمر اشتمل على عددٍ من الورش والجلسات العلمية منها استراتيجيات كتابة ونشر الورقة العلمية والنشر العلمي والنشر الإلكتروني ( المنصات الذكية) ومحور واقع النشر العلمي في المملكة والمكتبة الرقمية السعودية ودورها في تدعيم النشر الإلكتروني والنشر العلمي ( تجربة الجامعات السعودية ) والحاجة للبحث العلمي القابل للنشر وقياس التأثير للمنشورات العلمية باللغة العربية واستخدام تقنية المعلومات في خدمة البحث العلمي والنشر الإلكتروني ، بالإضافة إلى جلساتٍ علميةٍ أخرى تناولت عدداً من المحاور كمحور النشر العلمي في العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية .

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش ومدير عام مكتب سمو الأمير محمد بن علي آل مجثل وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنسوبيها .

image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..