×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صدور العدد الجديد 115 من مجلة كلية الملك خالد العسكرية

صدور العدد  الجديد 115 من مجلة كلية الملك خالد العسكرية
فايزالشهري - الرياض 
لم يكن اعتذار المملكة عن عضوية مجلس الأمن مستغرباً من قِبل الدول والشعوب العربية والإسلامية وغيرها من دول العالم المحبة للسلام التي تعرف قدر المملكة ومكانتها الإقليمية والدولية واستشعارها الدائم للمسؤولية وحرصها على ألا تسهم أو تشارك إلاّ في ما يحقق مصالح الأمتين العربية والإسلامية، فضلاً عما يحقق العدل والمساواة بين دول العالم وشعوبه وهو ما عجز مجلس الأمن الدولي عن تحقيقه حتى الآن.
بهذه الكلمات افتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز العدد (115) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية عبر رسالة سموه للقارئ مؤكداً إلى أن المملكة انطلقت في هذا التوجه الإنساني من عقيدتها الإسلامية التي تدعو إلى السلم والعدل، ومن وضعها الإقليمي والدولي الذي يفرض عليها الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية وشعوبهما، فضلاً عن شعوب العالم الأخرى ومن نهجها السياسي المعتدل في علاقاتها مع دول العالم.
واختتم سموه رسالته بالأمل بأن تجد رسالة المملكة بالاعتذار آذاناً صاغية لتعمل على إصلاح أساليب وآليات المجلس الدولي.
واشتمل العدد الذي ظهر بحلة جديدة على تغطية مصورة لتمرين (ولاء وفداء 4) الذي نظّمه الحرس الوطني ورعى ختامه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وعلى تحقيق ميداني موسع عن طيران الحرس الوطني الذي استُحدث مؤخراً ليعزز من قدرات وحدات الحرس الوطني ويرفع من جاهزيتها القتالية بما يمكنها من تنفيذ واجباتها على أكمل وجه.
كما تضمن العدد عدة مواضيع منها: الضابط وتطوير الذات، وقوة الخليج في وحدته والقوة الدبلوماسية للدولة وعلاقتها بالسياسات العسكرية، ومسرح القتال المستقبلي، وتعقيدات المشهد السوري، والبرنامج النووي الإيراني، ومفاهيم جديدة للشؤون الدولية، وعدد من المواضيع إضافة إلى الأبواب والزوايا الثابتة.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ظافر علي الشهري 16-03-1435 01:47 مساءً
    كيف نستطيع الحصول على نسخة منها؟
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..