×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يستقبل رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام ووفد مدارس طلائع المستقبل

الدكتور عطيف : 5896 موظفاً منهم 1990 محققاً

أمير عسير يستقبل رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام  ووفد مدارس طلائع المستقبل
صحيفة تنومة - عسير التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير مساء أمس في قصر سموه بالخالدية معالي رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله بحضور أصحاب الفضيلة والقضاة ومدراء الإدارات الحكومية وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي .

وفي بداية اللقاء ألقى رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم يحي عطيف كلمةً بين من خلالها اختصاصات ومهام هيئة التحقيق والإدعاء العام ، موضحاً أنها أحد الأجهزة العدلية في المملكة ، حيث أنشأت عام 1409 هـ وتقوم بمهام تتمحور في المواد الخمس الأولى من نظام تأسيسها .

وقال نصت المادة الأولى على إنشاء هيئة بمسمى " هيئة التحقيق والإدعاء العام " ترتبط مباشرةً بوزير الداخلية أما المادة الثانية تتعلق بتشكيل الهيئة والثالثة باختصاصات نوعية للهيئة وهي التحقيق في الجرائم والتصرف في التحقيق والقضايا بعد التحقيق والإدعاء العام أمام المحاكم وطلب تمييز الأحكام والرقابة على السجون ودور التوقيف ، أما المادة الرابعة فتتعلق بلجنة إدارة الهيئة وتتكون من رئيسها ونائبه وخمسة أعضاء حيث تختص بجملة من المهام منها ما يتعلق بمراجعة قرارات الاتهام وإعداد الدراسات والإحصائيات ، أما المادة الخامسة فتختص باستقلال أعضاء هيئة التحقيق والإدعاء العام .

وتطرق إلى إنجازات الهيئة التي جاءت بفضل الله ثم بالدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة ، حيث وصلت اختصاصات الهيئة إلى 35 اختصاصاً .

وذكر الدكتور عطيف أن رسالة الهيئة تقوم على حماية الحقوق والحريات من خلال نصرة المظلوم والأخذ على يد الظالم وفقاً للنصوص الشرعية ، والعمل على تكريس ذلك وتعزيزه مع الجهات العدلية والأمنية .

وأضاف وصل عدد موظفي الهيئة إلى 5896 موظفاً والمحققين إلى 1990 محققاً ، ودربت الهيئة ما يربو على 80% من موظفيها .

عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً أوضح النهج الذي تسير عليه هيئة التحقيق والإدعاء العام ضمن منظومة متكاملة من الأجهزة العدلية والأمنية والمدنية في المملكة ؛ من أجل النهوض بأدائها ، حيث حرصت الهيئة على مكننة أدائها ؛ لنقل المعلومات وتوفير الخدمات وتحديث وتسهيل الإجراءات في عددٍ من الأنظمة الإلكترونية يأتي في مقدمتها نظام القضايا الشامل الذي يقوم من خلاله أعضاء الهيئة بإجراء التحقيق والإدعاء العام والرقابة على السجون وتنفيذ الأحكام ونقل كافة المستندات عن طريق الحاسب الآلي .

وتطرق العرض إلى مجموعة الأنظمة الإلكترونية المتوفرة لدى والتي ترتبط بنظام القضايا كنظامي شئون الموظفين و الاتصالات الإدارية .

وفي نهاية اللقاء تناول الحضور وجبة العشاء على مائدة سموه ، حضر اللقاء وكيل أمارة منطقة عسير سليمان الجريش ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة محمد بن علي آل مجثل ورئيس الشئون الخاصة فيصل بن مشرف وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة .

إلى ذلك استقبل سموه في مكتبه بالإمارة صباح اليوم وفد مدارس طلائع المستقبل العالمية للبنات يرافقهم مستشار مالك المدارس الدكتور مصعب الحايك والذين قدموا للسلام على سموه .

وشاهد سموه خلال الاستقبال عرضاً مرئياً عن مدارس طلائع المستقبل وإنجازاتها في الجانب التعليمي ، ثم استمع سموه إلى قصيدة عن اللغة العربية ألقتها الطالبة فجر الدوسري .

وفي نهاية اللقاء تسلم سموه هديةً تذكارية من وفد مدارس طلائع المستقبل ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه .

من جهةٍ أخرى تسلم سموه صباح اليوم في المجلس العام بديوان الأمارة عدداً من اللوحات الفنية التي تحمل صوراً لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة عسير والتي قام برسمها الطالب ثامر مبارك المسردي .

من جانبه قدم والد الطالب مبارك محمد المسردي شكره وتقديره إلى سمو أمير المنطقة على دعمه المتواصل لأبنائه وبناته الطلاب في كافة المجالات وتحفيزهم على طرق أبواب الإبداع ، كما عبر عن امتنانه للجهود التي بذلها المعلم غشام بن عيد الجروي في متابعة ولده وتحفيزه على الابتكار والتميز .

image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..