×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ثانوية أبي بكر الصديق تفعل اليوم العالمي للإعاقة وتحيي حملة توعوية ضد الشمة

علاوة على محاضرتي الإيدز والبلهارسيا الطبيتين

ثانوية أبي بكر الصديق تفعل اليوم العالمي للإعاقة وتحيي حملة توعوية ضد الشمة
صحيفة تنومة - عبدالرحمن ظافر 

شهدت أروقة ثانوية أبي بكر الصديق الأسبوع الفائت قيام العديد من المناشط والفعاليات كان من أبرزها استضافة المدرسة لوفدين طبيين في إطار التعاون المتبادل بين جهات الدولة الطبية وجهاتها التعليمية كان أولهما من مستشفى تنومة العام الذي ألقى محاضرة طبية تثقيفية بخصوص مرض الإيدز تزامناً مع اليوم العالمي لمتلازمة نقص المناعة ( الإيدز ) لعام 2013م ، أما الوفد الطبي الآخر فكان من إدارة مراكز الرعاية الأولية الذي ألقى محاضرة طبية توعوية عن مرض البلهارسيا وسبل الوقاية منه .
image

image


وفي شأن مختلف .. قامت المدرسة من خلال برنامج التربية الخاصة وبالتعاون مع النشاط الطلابي والتوجيه والإرشاد بالمدرسة بتفعيل اليوم العالمي للإعاقة بالعديد من البرامج والفعاليات من خلال الإذاعة المدرسية والمسرح لتسليط الضوء على دور الأسرة والمجتمع تجاه هذه الفئة الغالية من فئات الوطن .
image

image

image

image

هذا وقد قامت إدارة المدرسة ممثلة بوكالتي الشؤون التعليمية والقبول والتسجيل بإحياء حملة مكثفة ضد ظاهرة تعاطي الشمة بين أوساط المراهقين من خلال سلسلة محاضرات توعوية ألقاها الأستاذ بدر عقيل على مدى ثلاثة أيام متواصلة استهدفت كافة المراحل الثانوية .
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..