×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

النايف يتفقد مشروع المجمع التقني بالنماص بتكلفة 240 مليون ريال

سحب مشروع مبنى التقنية بعد تعثره لأكثر من عام

النايف يتفقد مشروع المجمع التقني بالنماص بتكلفة 240 مليون ريال
صحيفة تنومة - حسن عامر - محمد عامر وجهت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بسحب مشروع مبنى الكلية التقنية بالنماص من المقاول المنفذ بعد تعثره لأكثر من عام وتوقفه عن العمل والذي يجري إنشاؤه بتكلفة بلغت 95 مليون .
إلى ذلك ، تفقد محافظ النماص محمد بن حمود النايف المجمع التقني التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمركز وادي زيد شمال المحافظة يرافقه رئيس المركز عبد العزيز آل دعبش وعميد الكلية الدكتور عبدالله جابر الشهري ووكيل الكلية لشؤون المتدربين سعيد رافع ورئيس البلدية المهندس سراج الغامدي والشيخ فهد بن دعبش شيخ قبائل آل وليد .
ويضم المجمع التقني ثلاثة مشاريع تشمل الكلية التقنية للبنين والمعهد التقني العالي للبنات ومعهد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص بتكلفة إجمالية بلغت 240 مليون ريال . حيث تجول النايف على مرافق الكلية بعد أن تم البدء في الدراسة مطلع العام الدراسي الحالي مؤقتاً في أحد المباني التي تم تجهيزها
وأكد النايف على أن المشروع يعد واجهة حضارية تعكس مدى اهتمام الدولة بالعلم وشموليته لكافة أطراف المحافظات مشدداً على ضرورة استثمار ماسخرته قيادتنا الرشيدة في التطوير والتدريب للطلاب الملتحقين بها والإستفادة في الشراكة المجتمعية مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة .
واعتبر النايف المشروع إضافة للتعليم العالي الذي تشهده المحافظة مما سيسهم في الحد من هجرة السكان وعودة من كان خارجها فضلاً عن المردود الإقتصادي والتنموي للمحافظة .
من جهته ، كشف عميد الكلية الدكتور عبدالله الشهري بأنه تم البدء بتطبيق إجراءات برنامج التشغيل الذاتي الذي أقرته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يأتي لمواكبة التطوير الذي يشهده سوق العمل وقطاع الاعمال الذي يعتبر الشريك الاستراتيجي للكليات .
وشدد الشهري على أن الإهتمام بالقوى البشرية هي أساس تطور المؤسسات والعنصر البشري في أي منظمة يعتبر العنصر الرئيسي فيها، وهو أغلى الموارد التي تحتاج إليها القيادة والإدارة في جميع ميادينها ومراحل عملها، وهو ضمير المنظمة وقلبها النابض حيث يستغرق البرنامج التدريبي ( 1404 ) ساعة، بالإضافة إلى 420 ساعة تدريبية في سوق العمل.
واشتمل الحفل الخطابي على تكريم لمدير المعهد الصناعي الثانوي سابقاً صلاح حمود الشهري ووكيل المعهد السابق المهندس حمود بن عبدالرحمن الشهري على الجهود المبذولة خلال فترة توليهم إدارة المعهد. فيما وقع النايف والشهري مذكرة شراكة للتعاون وتدريب منسوبي المحافظة .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..