×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"قياس" يعلن غداً نتائج اختبار كفايات المعلمات

صحيفة تنومة - فهد الشهري  يعلن المركز الوطني للقياس والتقويم أن نتائج اختبار كفايات المعلمات للمرحلة الثالثة سيتم الإعلان عنها غدا الخميس 19 ذي الحجة 1434هـ، عبر موقعه على شبكة الانترنت.

وأوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام إبراهيم الرشيد أن اختبار كفايات المعلمات للمرحلة الثالثة للخريجات المرشحات للوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم للعام القادم (34/1435هـ) والذي عقد في شهر ذي القعدة الماضي في 60 مقراً موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة, اشتمل على عدد من التخصصات وهي: التربية الإسلامية, اللغة العربية, التاريخ, الجغرافيا, التربية الأسرية, رياض الأطفال, ويمكن لجميع المتقدمات الاستعلام عن نتائجهن عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم المشترك المسجل في ملف كل متقدمة عبر موقع المركز على شبكة الانترنت www.qiyas.org.

وذكر أنه تم استيعاب الأعداد الكبيرة من الخريجات في مختلف التخصصات, مشيراً أن الاختبار جاء بعد القرار المشترك مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم، لتطبيق اشتراط اجتياز اختبار كفايات المعلمات بدءاً من تعيينات العام الدراسي القادم ( 34/1435هـ ), وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققها تطبيق هذا المعيار على المعلمين للأعوام الماضية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..