×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحويل السياحة في عسير الى سياحة على مدار العام

تحويل السياحة في عسير الى سياحة على مدار العام
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان عقد في مقر الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض أمس الأربعاء اجتماع لتفعيل مبادرة «عسير وجهة سياحية على مدار العام»، التي تبناها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وأطلقها رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

حضر الاجتماع أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، ورئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أبها المهندس عبدالله المبطي، وممثلو الأجهزة الحكومية الذين وجه أمير منطقة عسير بمشاركتهم، إضافة إلى فريق الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي صدر قرار رئيس الهيئة بتشكيله.

وفقاً لما اوردته "الشرق" فقد وجه رئيس الهيئة كلمة في الاجتماع عبر الاتصال المرئي من مقر فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المدينة المنورة. أكد خلالها على أهمية تفعيل هذه المبادرة والعمل على أن تتحول السياحة في منطقة عسير من سياحة موسمية إلى سياحة على مدار العام، وذلك بدعم الدولة واهتمام ومتابعة من أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية في عسير، وكافة المسؤولين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالمنطقة.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان إلى أهمية ما حققته التجربة السياحية في المنطقة من نجاح وتميز، وإلى الدور المنتظر من تنفيذ مبادرة «عسير وجهة سياحية على مدار العام» في أن تكون السياحة محركاً اقتصادياً وتنموياً طوال العام يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار، والارتقاء بالخدمات السياحية للمواطنين. إضافة إلى توفير فرص العمل، والتعرف على ما تحويه المنطقة من ثروات بشرية، وثقافية وتراثية وما أسهمت به في مسيرة الوحدة الوطنية.وأضاف إن ما لمسه من اهتمام وحماس من أمير المنطقة ومسؤوليها ورجال الأعمال فيها لدعم المبادرة وتبنيها، جعله متفائلاً بتحقيق أهدافها، خاصة أن منطقة عسير مهيأة لذلك بما تمتلكه من إمكانيات ومقومات، وما يتمتع به أبناء المنطقة من خبرة في هذا المجال، مشيراً إلى إمكانية نقل هذه التجربة إلى المناطق الأخرى.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الشهري 20-11-1434 07:29 مساءً
    نريد عودة قناه جنوبيه كقناة شموس تصور طبيعة الارض وتاريخ الانسان الجنوبي
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..