×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

النايف يتفقد متحف بن صوفان ويعتمد ضمن فعاليات وبرامج اليوم الوطني في النماص

النايف يتفقد متحف بن صوفان ويعتمد ضمن فعاليات وبرامج اليوم الوطني في النماص
النماص - حسن عامر - محمد عامر شهد محافظ النماص محمد بن حمود النايف يوم أمس متحف بن صوفان الوطني شمال المحافظة للوثائق التاريخية والذي يحتوى على تاريخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ومسيرة القيادة السعودية والمناسبات الوطنية في الصحافة السعودية وذلك بحضور وكيل المحافظة حسن بن فراج وعدد من شيوخ القبائل وأعيانها يتقدمهم شيخ الشمل حسن بن زهير العمري. وقال محافظ النماص محمد بن حمود النايف أن هذا المتحف الوطني يعتبر مميزا في منطقة عسير حيث يحتوي على صور للملك عبدا لعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه وما شهدته ا لمملكة من نهضة شاملة في كافة المجالات في هذا العهد الزاهر والذي تم توثيقها من قبل الصحف السعودية والقنوات الرسمية والمثقفين والأدباء في المنطقة ولفت النايف أن فكرة زيارة المتحف من قبل الطلاب والأهالي وإدراجه ضمن فعاليات وبرامج اليوم الوطني يأتي لتثقيف المجتمع وتعريفهم عن تاريخ هذا الوطن وقيادته وما قدموه منذ توحيد هذه البلاد على يد المغفور له بإذن الله .حيث يعود عمر هذه المقتنيات التاريخية إلى مايقارب من 100 عام ليكون معرضا وطنيا وتاريخيا وتراثيا يتعلمون منه الأجيال ويعرفون دورهم في تنمية هذا الوطن والولاء لقيادته وعن هذا التاريخ المشرف لأبناء هذه المنطقة والمناصب التي تقلدوها لخدمة هذا الوطن . ولفت النايف ان هذا المتحف الوطني و لذي رصد صور ومقالات وزيارات للقيادة لمختلف مناطق المملكة والتي حولت تلك الزيارات القرى والهجر إلى مدن متكاملة يتوفر فيها كافة الخدمات مؤكدا أن هذا المتحف الوطني وغيره من المتاحف في المحافظة ومراكزها إضافة جديدة للحراك السياحي وعامل من عوامل الجذب السياحي. من جهته أفاد أمين لجنة التنمية السياحية سعد محمد آل عثمان أن اللجنة عمدت إلى استثمار القرى والمتاحف التاريخية وإشراكها ضمن البرامج والفعاليات نظراً لأهميتها في الجذب السياحي ودورها في إبراز مراحل حياة الإنسان والمكان من المقتنيات المختلفة التي تعد شاهد على النهضة التراثية والحضارية .

image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..