×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"محفظة تمويلية" لدعم المشاريع متناهية الصغر للنساء والأسر المنتجة بمناطق المملكة

مركز "جنى" يقدم لهن خدمات واستشارات لتحقيق الاستدامة الإنتاجية

"محفظة تمويلية" لدعم المشاريع متناهية الصغر للنساء والأسر المنتجة بمناطق المملكة
أبها - عبدالله آل محسن "محفظة تمويلية" لدعم المشاريع متناهية الصغر للنساء والأسر المنتجة بمناطق المملكة



بهدف مساعدة الأسر على حياة كريمة يستقبل مركز بناء الأسر المنتجة "جنى" التابع لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية السيدات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة للحصول على قروض متناهية الصغر للأسر المنتجة فضلاً عن تأهيل النساء وتطويرهن اقتصادياً واجتماعياً لتحقيق الاستدامة الإنتاجية.


وكان المركز قد أبرم مع مصرف الراجحي أول اتفاقية من نوعها لمحفظة تمويل الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة، يسعى المركز من خلالها لمساعدة الأسر على توفير الحياة الكريمة لها والحفاظ على ترابطها الاجتماعي.


وأوضح الأستاذ محمود الشامي المدير التنفيذي لـ"جنى" بأن المركز يعتبر إحدى مبادرات مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، مشيراً إلى أن المركز عبارة عن مشروع اقتصادي اجتماعي يقدم خدمات الاقراض المتناهي الصغر للنساء دون اللجوء الى الكفالات التقليدية بل يعتمد على مبدأ الضمان الجماعي للنساء فيما بينهن.


وأضاف الشامي بأن المركز يسعى لترسيخ ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات ويوفر فرص عمل ذاتية للنساء بالمجتمع، مبيناً بأن من آ ثار هذا المشروع هو الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة بالمجتمع وتمكين النساء اجتماعيا واقتصاديا من خلال المشاريع المدرة للدخل.


وتأتي هذه الاتفاقية في الوقت الذي حقق فيه مركز بناء الأسر المنتجة "جنى" 16600 فرصة عمل للنساء في كل من الخبر والدمام والاحساء والقصيم وحائل وجازان وعرعر والجوف ومكة المكرمة منذ تأسيس المركز في رجب 1431هـ وحتى الآن من خلال تقديمه لقروض بلغت 55 مليون ريال.


وينطلق مركز بناء الأسر المنتجة "جنى" من خلال شراكات مع مؤسسات المجتمع ورجال المال والأعمال للنهوض بالمسئولية المجتمعية وترسيخ مفهوم رأس المال الاجتماعي لتحسين نوعية الحياة لأفراد المجتمع، إلى جانب الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، وسبق أن أبرم العديد من اتفاقيات الشراكة مع بنك الجزيرة ومجموعة التركي والشركة السعودية لأنابيب الصلب ومشروع التكافل الاجتماعي واللجنة الوطنية لرعاية السجناء "تراحم"، كما نفذ مشروع مشترك مع أرامكو السعودية لتدريب الأسر المنتجة في بعض مناطق المملكة.


ويطمح مركز جنى خلال السنوات القادمة لتحقيق انتشار أوسع في جميع مناطق ومحافظات المملكة فضلاً عن سعيه لافتتاح ثلاث فروع جديدة سنوياً بإذن الله، إلى جانب المشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني لنشر ثقافة العمل الحرب تحقيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله.


جدير بالذكر بأن مركز بناء الأسر المنتجة "جنى" يعتبر أحد البرامج النوعية لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ويشكل نواه للعمل التنموي التي تسعى المؤسسة مستقبلاً لاعتماده كأحد أسس العمل الاجتماعي المستدام الذي يخدم أكبر شريحة من المجتمع، ويهدف المركز لتحويل الأسر المتلقية للمساعدات إلى أسر منتجة وتوفر حياة كريمة لنفسها وتوفير فرص عمل ذاتية للنساء وتمكين المرآة ودعم دورها في الأسرة والمجتمع إلى جانب التأثير الايجابي على المستوى الصحي والتعليمي لأفراد الأسرة وترسيخ ثقافة العمل والإنتاج, ومبدأ الاعتماد على الذات، وينطلق عبر استراتيجيات ثلاث وهي التوسع والانتشار والوصول لأفضل الممارسات العالمية وتحقيق الاستدامة المالية.

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..