×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير اليوم الثاني عشر لخيمة أبها السياحية الدعوية الخامسة

تقرير اليوم الثاني عشر لخيمة أبها السياحية الدعوية الخامسة
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا بدأت خيمة أبها السياحية الدعوية الخامسة بالكثير من الفعاليات، فقد ابتدأت الخيمة الرئيسية للفعاليات بمحاضرة للشيخ يحيى بن سعد آل صوفان بعنوان: بلدة طيبة ورب غفور، تحدث فيها فضيلة الشيخ حول النعم التي أنعم الله بها على الإنسان، مثل نعمة العصل والصحة والمال والأمن، وتطرق في نهاية المحاضرة إلى السبيل لتأدية شكر هذه النعم، وقد أسلم في محاضرة الشيخ يحيى أحد العمال، وذلك لجهود خيمة الجاليات ضمن فعاليات خيمة أبها، تلا ذلك عرض ترفيهي قدّمه نجم شاشة المجد عبدالمجيد اليمني، أجرى خلال هذا العرض الكثير من المسابقات الترفيهية التي نالت على تفاعل الجمهور.
فيما قدّمت خيمة بُناة المعالي برنامجاً بعنوان: قيمة التعامل، ألقاه الشيخ يحيى بن ثابت، ليُعزز من أهمية حُسن الخلق في التعامل مع جميع أصناف المجتمع، وكيف جاءت الشريعة لتأمر بتعزيز هذا الجانب في حياة المسلم. وفي خيمة التدريب أنهى الدكتور علي العثمان دورته التدريبية والتي هي بعنوان: ميزانية الأسرة، وبعد صلاة العشاء وفي نفس الخيمة قدّم الأستاذ عبداللطيف بن أحمد عسيري دورة تدريبية بعنوان: مهارات التفكير الإيجابي.
ولم تنسى الخيمة أن تُقدم للأطفال كل مفيد، فقد طرح مشرفو الخيمة برنامج ملكة حياتي، ليهتم بتعظيم أمر طاعة الأم، ومغبّة عصيانها في الدنيا والآخرة. وفي خيمة الأجاويد كان الحضور على موعد مع مجلس الخيمة، وضيوفه هم الشيخ دحمان التركي ومحمد العضاضي، وكان الحوار عن الخاتمة الحسنة والسيئة، حيث خدم هذا الموضوع الموعظة والقصة والقصيدة، ثم تم توزيع الهدايا والسحب على الحاشي المُعتاد في نهاية فعاليات خيمة الأجاويد.
وفي خيمة المصايف الواقعة في منتزة السودة، والتابعة لفعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية الخامسة، استقبل الشيخ عبدالله علي القرفي المشرف التنفيذي على خيمة المصايف رئيس مركز الأمارة بالسودة الأستاذ سعد المحياني، الذي اطّلع على فعاليات الخيمة وما تقدمه للمصطافين من المتعة والفائدة.
وفي الفعاليات النسائية كُنّ زائرات الخيمة على موعد مع برنامج فن التعامل مع الزوج، تلا ذلك الاستماع لمحاضرة الشيخ يحيى آل صوفان بعد صلاة المغرب عبر الشبكة التلفزيونية، ثم استمتعن الزائرات بأمسيات شعرية وقصائد إنشادية قُدمت لهن، كل هذا كان في خيمة الظلال الوارفة. وفي خيمة نبض بنات تم إقامة المنافسات النهائية في برنامج المسرح لكِ، كما طرحن الفتيات برنامج لمن الحرير ؟، وتم في نهاية الفعاليات إستبدال 170 عباءة تحوي على محاذير شرعية بأخرى شرعية. وفي رياض الجنّة؛ أكملن الأخوات إستماعهن لدرس في الجسد مضغة إذا صلحت، الذي يقام ضمن سلسلة أعمال القلوب للدكتورة أمل السرحاني، تلا ذلك درس للدكتورة فاطمة اليحيى حول عقيدة المرأة المسلمة.
ولجيل التميز من الصغيرات العديد من البرامج المتميزة، أٌقيم لهن العديد من البرامج والمسابقات التي نالت على كثير من التفاعل والفائدة، فمما أُقيم لهن برنامج طفلة تك، تطرقن فيه حول التقنية مالها وما عليها. وفي خيمة عطاء وارتقاء، وبعد أن استمعن المتدربات لدورة الدكتور علي العثمان عبر الدائرة التلفزيونية، أكملن بعد ذلك دورة تدريبية أخرى بعنوان: بناء القيم عند المدربين، قدّمتها الأستاذة منيرة السعد. الجدير بالذكر هو إسلام 3 نساء في خيمة هداية، ليصل عدد المسلمات الجدد منذ بداية فعاليات الخيمة إلى 25 مسلمة جديدة ولله الحمد والمنّة.

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..