×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جمعية "عناية" تواصل تقديم خدماتها الميدانية الخيرية بمقر خيمة أبها

جمعية "عناية" تواصل تقديم خدماتها الميدانية الخيرية بمقر خيمة أبها
أبها - عبدالله بن أحمد آل محسن ضمن فعاليات خيمة أبها الدعوية الخامسة واصلت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بمنطقة عسير "عناية" تقديم خدماتها الميدانية الخيرية وذلك بتسيير العربة المتنقلة لعيادة العيون المتنقلة بمشاركة نخبة من الاستشاريين السعوديين وذلك بمقر الخيمة السياحية الدعوية بجوار مطار أبها .

و قال المشرف العام على الجمعية الاستاذ الدكتور محمد بن عطية الحمراني أن هذه المشاركة تأتي تفعيلاً للدور الاجتماعي و التوعوي الذي تضطلع به الجمعية في التوجيه و العلاج الاستباقي لأمراض العيون مشيراً إلى أن العيادة يشارك بها نخبة من الاستشاريين السعوديين يقومون بالكشف و تقديم الاستشارات المباشرة بالعين و تقديم تقرير لنتائج الكشف و مراحل العلاج المطلوبة في حال وجود حالات صعبة .

وأكد الدكتور الحمراني على حرص الجمعية على تبني ثقافة التوعية الصحية بالتعاون مع الجهات الصحية الحكومية و الخاصة من خلال تصميم برامج تثقيفية تتضمن جولات على القرى و الهجر و القيام بالزيارة الميدانية لعيادة العيون المتنقلة للقرى البعيدة و المساهمة المباشرة في علاجها للمحتاجين على نفقة الجمعية و التي بدأت في محافظة محايل عسير بتهامة عسير و مركز الفرشة بتهامة قحطان .

من جهته أوضح رئيس لجنة طب و جراحه العيون بالجمعية الدكتور يحيى الفلقي أنه يتم الكشف على الزائر من خلال عدة أجهزة منها جهاز المصباح الشقي وهو ميكروسكوب خاص بالعين يظهر التفاصيل الدقيقة للقرنية (التي ستسلط أشعة الليزر عليها) والأجزاء الأخرى للعين وجهاز قياس ضغط العين و جهاز للقوة الانكسارية و الرابع جهاز لحدة الإبصار يساهم في قياس قوة النظر .

و أكد الدكتور الفلقي على دور العيادة في التوعية الصحية الاستباقية لأي أعراض مرض أو ضعف في العين و بخاصة في حالات الاعتلال الشبكي السكري و الالتهابات الخارجية للعين مثل البكتيريا و الفيروسات و الحساسية و الرمد الربيعي.

وكانت الجمعية الخيرية الصحية بمنطقة عسير " عناية " جمعت 21 استشارياً سعوديا مؤخراً للعمل على تنظيم برامج توعوية وقائية و علاجية للتصدي لأخطار العمى و ضعف النظر للمحتاجين و الفقراء في منطقة عسير و بخاصة في المناطق النائية و البعيدة عن مركز المدن الرئيسية .

image

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..