×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

4 آلاف زائر يوميا لموقع فعاليات السودة.. و"مذاق" يقدم أكلات عسير مجانا

ممثل بيني وبينك يقدم فقرات فكاهية.. وونيت ومرسيدس الـستنيات يلفت الأنظار

4 آلاف زائر يوميا لموقع فعاليات السودة.. و"مذاق" يقدم أكلات عسير مجانا
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا سجل منتزه الملك عبدالعزيز بالسودة ـ أحد موقع فعاليات مهرجان أبها يجمعنا ـ أعداد زوار متزايدة خلال الأيام الماضية تراوحت ما بين 3 إلى 4 آلاف يومياً.

وتميز الموقع باتساع فعالياته لتشمل كل الشرائح، سواء من مدينة ألعاب ضخمة جهزت للمرة الأولى، أو خيم تسوق ومطاعم ومقاهي وأكشاك تقدم كافة الخدمات، فضلاً عن ساحة عروض مختلفة، بينما نظمت اللجنة المنظمة برنامج "مذاق" لتقديم أكلات شعبية توزع مجانا كالبر والسمن والعريكة والعصيدة والمبثوثة والقرصان وقطع العسل.

وأوضح منظم المهرجان عبدالله الشمسان أن الأكلات الشعبية، يعدها أسر منتجة متخصصة.

وأضاف الشمسان أن ساحة العروض تقيم مزاد علني للقطع التراثية والأثرية وتبرز موروث عسير من خلال المجلس العسيري الذي صمم لاستقبال ضيوف وتقديم أنواع الضيافة من القهوة والشاهي، إضافة إلى وجود الممثل المسرحي المعروف حسن سوادي الذي سبق له المشاركة في العديد من مسلسلات "بيني وبينك" لتقديم بعض الفقرات الفكاهية.

وتابع أن المجلس يوجد به العطريات والخزف والتراث المتنوع، في الوقت الذي تظهر فيه طريقة الحرثة القديمة في موقع مخصص مجانب، وبناية البيوت القديمة، فضلاً عن تقديم عروض فرق شعبية من المنطقة بشكل يومي من كافة المحافظات والمراكز، وإبراز السيارات القديمة كالونيت والمرسيدس من موديلات الـ 60.

وأردف منظم المهرجان أن الموقع يبث من خلاله برامج يومية على العديد من القنوات السعودية، مؤكدا أن اللجنة المنظمة حرصت على أن يكون المكان بالكامل يجد به كل من يزور إنه يمثل إنسان ومكان عسير بجميع تضاريسها، بما فيها ركن تصوير خلفيات تراثية للشاب عبدالله مشغوف آل طالع الألمعي.

ولفت إلى أن الموقع لم يغفل إيجاد مرسم للأطفال وأماكن لممارسة هوياتهم الإبداعية.

أما مدينة الألعاب، فقال الشمسان إنها شملت ألعاباً كهربائية وهوائية كعربيات الأطفال والطائرات السلاسل والفيل، إضافة إلى السفينة الدائرية وغيرها من الألعاب.

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..