×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صدور عدد جديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية

صدور عدد جديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية
متابعات 
تصدّرت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني ـ عبر رسالة سموه المعتادة للقارئ العدد (113) يونيو 2013م من مجلة كلية الملك خالد العسكرية، والتي جاءت بعنوان: ( المملكة والهموم الإقليمية) ، تحدث فيها سموه عما تتعرض له المنطقة العربية حالياً من أزمات وصراعات تلقي بظلالها على دولها وشعوبها لما تخلفه من اضطرابات أمنية، وانقسامات داخلية، ومواجهات مسلحة بين أبناء الشعب الواحد، وتسهم بعض القوى الدولية والإقليمية في إذكاء تلك الصراعات وتأجيجها.
ونّوه سموه بأهمية التحرك السريع من قبل القيادات العربية التي عرفت بحكمتها ونزاهتها وهدوئها واتزانها لمواجهة هذا الوضع الإقليمي المتردي، مشيراً سموه إلى سعي المملكة العربية السعودية في ظروف كثيرة مشابهة إل القيام بهذا الدور الهام، انطلاقاً مما لها من مكانة وتقدير إقليمي ودولي، وبما لها من رصيد ثري لدى الكثير من الشعوب العربية والإسلامية، وبما لقيادتها الرشيدة من مبادرات عديدة سابقة ومحاولات دؤوبة لرأب الصدع وتوحيد الصف وتقريب وجهات النظر بين المتصارعين.
وتضمن عدد المجلة (113) عدداً من الموضوعات، تناولت الذكرى الثامنة للبيعة، عبر موضوع توثيقي شامل لما شهدته فترة الثمان سنوات التي تولى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( يحفظه الله) مقاليد الحكم من تطور في شتى المجالات، كما اشتمل العدد على قراءة في الأوراق الثقافية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، وتضمن أيضاً عدداً من الدراسات منها: الخداع الاستراتيجي ( الأطار النظري)، وحرب الشبكات، وأدوات القوة الوطنية للدولة، وتأثيرها في رسم سياستها العسكرية، وغاز الشرق المتوسط والصراع على الثروة، وكوريا وحافة الهاوية،و التفكير الاستراتيجي لدى القائد، فضلاً عن الابواب الثابتة التي يتضمنها كل عدد من المجلة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..