×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ألعاب الصينين النارية تضيء سماء أبها

ألعاب الصينين النارية تضيء سماء أبها
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا على ضفاف مياه بحيرة سد مدينة أبها، انطلقت أولى فعاليات عروض الضوء والصوت مساء أمس السبت.
وزاد من جماليات الألعاب النارية وبهجتها، أكثر من 45 نافورة، بدأت عروضها على ارتفاعات مختلفة، تراوحت من ارتفاع 80 إلى 100 متر، إضافة إلى عروض ليزر بألوان مبتكرة وأشكال هندسية على صفحة الماء وأوبريت وطني وصور وإشكال متنوعة تم تصميمها على يد خبراء محترفين، ستناوب على تقديمها من خلال 20 بروجكتور يعكس صور على طول حوالي 300 متر.

ولم تقتصر العروض على تلك، بل شهد مسرح السد الذي يتسع لـ 200 متفرج عروضا بهلوانية صينية، وأخرى للدلافين.

ويمتاز موقع الفعاليات بوجود مراكز التسوق والمطاعم والجلسات وأكثر من 30 لعبة متوفرة للكبار والصغار، فضلاً عن جاذبيته السياحية التي يقبل عليها أهالي أبها وزوارها لكون موقعها استراتيجي وإطلالتها التي تضم السد والألعاب والمطاعم والجلسات والمقاهي في موقع واحد.

من جهته، أوضح مدير الشركة الوطنية "سياحية" المهندس صالح قدح أن مجلس التنمية السياحي بالمنطقة قد قام بالتعاقد مع شركة احترافية صينية متخصصة في عروض الضوء والصوت وتنظيم المهرجانات.

وقال قدح "إن فعاليات الضوء والصوت من الفعاليات التي تستهوي أكثر من 5 ألف متفرج من أهالي منطقة عسير ومصطافيها".

وحول مدة العرض، أفاد قدح أن العرض سيستمر لمدة شهر، بواقع 45 دقيقة يوميا تبدأ من العاشرة مساء، مضيفاً "إنه تم دعم موقع الفعاليات بـ 70 كشاف لإضافة المزيد من الإضاءة".

image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..