×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

( محافظة تنومة ) منطقة مميزة للجذب السياحي

برعاية رئيس المركز وبحضور المشرف على اللجان الثقافية والمشايخ والاعيان والمثقفين

( محافظة تنومة ) منطقة مميزة للجذب السياحي
صحيفة تنومة - بدر الطنيني أقامت لجنة نادي أبها الادبي الثقافية بتنومة أمسيتها المرتقبة في استراحة البلدية مساء السبت 1434/7/29هـ والتي قد أُعلن عنها في وقـت سـابق وكـانت بعنوان ( موارد الجذب السياحي في تنومة ومعوقات نموها ) وقد ألقاها الاستاذ / علي بن سعيد الاسمري و قدم للضيف في بداية اللقاء الإعلامي العميد المتقاعد / صالح بن حمدان الشهري والذي ذكر نبذة عن ضيف ثقافية تنومة وأشار الى بعض الخطوط العريضة في هذه الامسية . ثم بدأ الضيف الكريم محاضرته والتي هي رسالة للماجستير درس فيها هذا الجانب السياحي عن محافظة تنومة وبين أن هذه الدراسة معتمدة في معطاياتها على أحد طرق البحث الحديثة وهي طريقة ( توزيع الاستبيانات ) على شرائح من السيّاح والزوار لمحافظة تنومة . وقد أثلج صدور جميع الحضور ما تم عرضه وما تتمتع به محافظتنا من مقومات عالية وجيدة لجذب السياح من داخل المملكة ومن دول الخليج العربي وغيرها والتي بينها المحاضر بالارقام والحقائق النسبية على ضوء الاستمارات التي قام عليها البحث ومن ضمن هذه المزايا ذكر ما تتمتع به تنومة من موقع جغرافي مميز ومن غطاء نباتي وثروة حيوانية ومن مساحة شاسعة كما انها تقع في منتصف طريق المصطافين القادمين إلى مدينة أبها أو الذاهبين إلى مدينة الطائف مما جعلها تتميز بخصائص سياحية جيدة إضافة إلى توفر المياة وتوفر جميع الخدمات التي يحتاجها كل سائح او زائر وفي نهاية المحاضرة ذكر بعض المعوقات وطرح العديد من الآمال التي يجب الاهتمام بها لتكون تنومة أفضل سياحياً ثم كان هناك بعض المداخلات والنقاشات التي أثرت اللقاء وكان من ابرزها شكر رئيس مركز تنومة الاستاذ / عبدالرحمن بن زيد الهزاني للضيف وللجنة الثقافية بتنومة على تنظيم مثل هذه الفعالية التي تعود بالفائدة على المنطقة عامة .
وعلى هامش الأمسية قدم الاستاذ / محمد بن حصان عرضاً مرئياً لفعاليات لجنة التنشيط السياحي للعام المنصرم والذي عقبه مباشرة تدشين لجدول فعاليات اللجنة لهذا العام على يد رئيسها الهزاني
ثم اختتم اللقاء بتسليم درعاً تذكارية لضيف اللجنة الثقافية الاستاذ / علي بن سعيد الاسمري سلمه له رئيس مركز تنومة الاستاذ / عبدالرحمن بن زيد الهزاني وسط شكر واهتمام لما تقدم عرضه في هذه الليلة الثقافية والسياحية .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشهري 30-07-1434 07:49 صباحاً
    بارك الله في جهودكم الحقيقه عمل جبار وجهود جباره لا نكره لا جاحد والشكر لمحافظ تنومه على مايبذه والتحيه والاحترام لمن تطوع في الرقي بتنومه وبذل وقته وفكره لهذا المدينه , اما ضيف ثقافة تنومه فقد اوجد بروي علميه مدروسه بكل دقه وتعتبر خارطة طريق يجب اتبعاة وتلافي السلبيات الله يعطيه العافيه وكثر من امثاله ويحفظه من كل شر امين .
  • #2
    صقر الصقور 30-07-1434 04:26 مساءً
    بيض الله وجه الغالي الاستاذ الحبيب علي بن سعيد الاسمري على المحاضرة القيمة عن السياحة في تنومة كما نشكر محافظ تنومة على طيب اخلاقه الفاضلة
  • #3
    هاوي 01-08-1434 12:24 مساءً
    السلام عليكم المحاضرة كانت اكثر من رائعة وهادفه ونشكر الاستاذ علي الاسمري واعضاء اللجنة عليها ولكن لديه استفسار حول ما سمعنا ويتناقله المهتمين من ابناء تنومة امل ان اجد عليه جواب من مقدم المحاضرة الاستاذ صالح بن حمدان والدكتور صالح ابوعراد حول التهميش المتعمد والتجاهل لاعضاء اللجنة الثقافية بتنومة وجهودهم وتجييرها للدكتور صالح ابوعراد الذي كان يكيل له بن حمدان المدح والثناء كيلاً ويسوق له عبارات الشكر والثناء على هذه المحاضرة وهو مجرد حاضر .
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..