×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مركز للرعاية الصحية بأحد احياء خميس مشيط يحصل على المركز الأول على مستوى المملكة في CBAHI

مركز للرعاية الصحية بأحد احياء خميس مشيط  يحصل على المركز الأول على مستوى المملكة في   CBAHI
صحيفة تنومة - صالح الشهري كشف مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي عن حصول مركز الرعاية الصحية الأولية بالصناعية بمحافظة خميس مشيط على المركز الأول على مستوى المملكة في التقييم المبدئي من بين المراكز التي تم اختيارها لتطبيق معايير المجلس المركزي لاعتماد المنشئات الصحية " CBAHI " .
وقد عبر الدكتور ألحفظي عن شكره وتقديره لفريق العمل بالمركز وقيادات العمل الصحي بإدارة الصحة العامة وعلى رأسهم الدكتور عبدالله الشهراني وكافة مساعديه .
ومن جهته أوضح الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني مساعد مدير عام صحة عسير للصحة العامة بأن الوزارة قامت بترشيح مركز من كل منطقة من مناطق المملكة وكان مركز صحي الصناعية ممثلاً لمنطقة عسير ، وتم البدء في تطبيق المعايير منذ أكثر من سنة ، وتم تكليف فريق كامل من جميع الإدارات بالشئون الصحية و إدارة القطاع بخميس مشيط ومركز الرعاية الأولية بالصناعية بهدف تطبيق المعايير التي تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية وسلامة المرضى وذلك بمتابعه مستمرة من قبل سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير .
وأضاف الدكتور الشهراني بأنه تم دعم المركز بالقوى العاملة المطلوبة التي كان من ضمنها على سبيل المثال وليس الحصر أخصائي طب الأسرة - أخصائي اجتماعي - أخصائي مختبر - موظف أمن وسلامة - صيدلي قانوني - مسئول مكافحة عدوى - فني إحصاء - فني سجلات طبية - مسئول تعقيم - صيدلي قانوني - أطباء - تمريض.
كما تم إكمال التجهيزات الطبية و الغير طبية و تجهيزات الأمن و السلامة للمنشأة ، فيما تم تدريب العاملين تدريباً مكثفاً على معايير الجودة . وذكر انه الحصول على هذا المركز الاول سوف يكون المحفز الاكبر لمضاعفة الجهود للحصول على الاعتماد النهائي باذن الله.
وقال المشرف على قطاع مراكز الرعاية بمحافظة الخميس الأستاذ / إبراهيم عواجي بان القطاع عمل على توفير كافة الإمكانيات لنجاح المركز وأشار إلى إن هذا الإنجاز الغير مسبوق يشرف جميع العاملين بالمنطقة ، حيث حصل مركز الصناعية على المركز الأول على مستوى مراكز المملكة وذلك بنسبة 86.9 % في التقييم المبدئي ، الذي سيكون النواة لتطبيق معايير الجودة في جميع المراكز الصحية بالمنطقة .


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..