×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كلية العلوم والآداب بالنماص تحتفل بالجنادرية

بسبعة أركان سعودية وعروض خاصة لبعض الدول المشاركة

كلية العلوم والآداب بالنماص تحتفل بالجنادرية
تنومة - سعيد بن مسفر رعت عميدة كلية العلوم والآداب بالنماص الاستاذه فاطمة محمد فائز الشهري فعاليات الجنادرية تراث وثقافة بالخيمة الشعبية بالكلية وقد بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني ثم آيات من القران الكريم تلتها قصيدة وطنية لإحدى الطالبات ثم أنشودة عن الموروث الشعبي ثم كلمة عميدة الكلية فاطمة الشهري التي تحدثت عن الجنادرية وانه حدث يحدث كل عام في نفس الموعد والجنادرية في كل عام تخرج بثوب جديد تحاول من خلاله جذب المتلقي إليها فهي تواكب الحدث وان الجنادرية عاما بعد عام تؤكد أهميتها في عصر سريع الإيقاع نحتاج فيه أن نسترجع مع أهلنا وأطفالنا وطالباتنا بالكلية إلى أصالة الماضي ونطلعهم على تاريخ الأجداد من حرف يدوية وملابس وأواني أجدادنا قديما وحياة شاقة لاتشابه يسر هذه الحياة لذلك نفرح جميعا أن تأتي الجنادرية كل عام دون تأخير وكل عام والجنادرية بخير .
ثم بدأت العروض الخاصة لبعض الدول المشاركة في الحفل مثل الهند الأردن مصر-السودان السعودية.
ثم افتتحت عميدة الكلية محتويات المعرض رسميا واطلعت على أركان الخيمة وهي ركن الملابس الشعبية والحلي القديمة
ركن الأواني المنزلية , ركن الحرف اليدوية , ركن المأكولات الشعبية 5-ركن القهوة العربية , ركن زينة المرأة قديما , ركن نقش ألحنا .
وقد شاركت الجالية السودانية بركن خاص في المعرض تم عرض العصائر السودانية والقهوة والمأكولات الشعبية الخاصة بهم والزى السوداني .
وفي نهاية الحفل قدمت العميدة شكرها وتقديرها للقائمات على إنجاح هذا الحفل الرائع والمميز من الإشراف الاجتماعي بالكلية ولجنة النشاط بالكلية والإرشاد الطلابي والأقسام التي شاركت في انجاح هذا الحفل والعلاقات العامة بالكلية التي قامت بالتنسيق مع القرية التراثية بتنومة لصاحبها الأستاذ سليمان محمد احمد الشهري الذي شارك ببعض معروضاته في الحفل وإحياء التراث والتعريف بالموروث الشعبي .
وقد لاقى الحفل استحسان الجميع من منسوبات الكلية والطالبات .
أوضحت ذلك مديرة العلاقات بالكلية منى علي الشهري


image

image
image

image
image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صقر الصقور 04-06-1434 05:30 صباحاً
    جهود موفقة ورائعة ونسأل الله لهن التوفيق والشكر والتقدير لعميدة الكلية وجميع العاملين معها في كلية البنات بالنماص على حرصهن على بنات المسلمين
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..