×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

توقيع عقود مشاريع خدمية في منطقة عسير تشمل تنومة والنماص

صحيفة تنومة - عبدالله غرمان وقع أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل مؤخرا عقود 163 مشروعات خدمياً بالمنطقة بمبلغ تجاوز 498 مليون ريال .
وأوضح مدير عام المشتريات بالأمانة محمد سعيد الشهراني أن العقود شملت مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة وتطوير وسط المدينة وتسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى ودرء أخطار السيول وتصريف المياه وتحسين وتجميل المداخل وتطوير المناطق السياحية والساحلية بعسير وإنشاء جسور ومعابر.
كما شملت سفلته طرق المراكز الإدارية بمحايل عسير ، وإنشاء حدائق ومنتزهات بالحازمي ، و إنشاء ساحات بلديه
بالنقيع ، و تسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى بقنا ، و سفلته وأرصفة وإنارة ببحر أبو سكينة ، و تسمية الشوارع ولأملاك المرحلة الثالثة بالنماص ، تحسين وتجميل مداخل سراة عبيدة ، و إنشاء ساحات بلديه وتحسين وتطوير الشوارع والمخططات بالنماص .
وأفاد أن المشروعات شملت تحسين وتجميل مداخل بني عمرو وتنومة ، وإنشاء جسور على الأودية برجال ألمع ، و سفلته وأرصفه لبلدية الصبيخة ، و إنشاء سوق خضار ولحوم ببلدية النقيع ، وسفلته وأرصفه وإنارة ببللحمر ، وتسوير وردم المخططات المعتمدة بالحازمي ، و فتح الطرق الهيكلية بأحد رفيدة ، و إعادة تأهيل وسط بحر أبو سكينة ، وإنشاء مستودعات وكراج بظهران الجنوب ، وتسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى بظهران الجنوب ، ومشاريع درء إخطار السيول وتصريف الأمطار بالربوعة ، وتحسين وسط مدينة خميس مشيط وأيضاً سفلته وارصفه وإنارة ومكافحة القوارض والبعوض، وسفلته وأرصفة و إنارة لبلدية وادي بن هشبل وبلدية طريب ، ودرء أخطار السيول وتصريف الأمطار في بلدية الواديين .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..